البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تطعيم 18636 مواطنًا بلقاح كورونا بحملة طرق الأبواب في الفيوم

جانب من الأجتماع
جانب من الأجتماع

أعلنت إدارة الطب الوقائى بمديرية الصحة بالفيوم بقيادة الدكتور محمد عبد التواب مدير الإدارة أن حملة طرق الأبواب المنفذة حاليا بالفيوم استهدفت تطعيم 18636مواطنا خلال الـ3 أيام  الماضية .

حيث بدأت الحملة من يوم الأحد 25 سبتمبر والتي تستهدف تطعيم المواطنين من عمر 12 سنة فأكثر وتقدم جميع أنواع الجرعات الأولى والثانية والثالثة والرابعة أيضا ، وتعمل الحملة تحت إشراف فريق مركزى بقيادة الدكتورة إيمان حربى -من البرنامج الموسع للتطعيمات ويشارك أيضا فريق من مركز معلومات الوزارة بقيادة الدكتورة نورا أحمد جمال.

وأوضحت الدكتورة أسماء مصطفى مديرة التطعيمات بالمديرية أن الطعوم الموجودة هى فايزر وجونسون وسينوفارم وسينوفاك، كما أوضحت بأن الجرعة التنشيطية الثالثة أو الرابعة يمكن أخذها بدون انتظار رسالة حيث إن موعدها بعد 6 شهور من الجرعة الثانية، لافتة بأنه من مر عليه 6 شهور من آخر جرعة متاح له الجرعة التنشيطية، فعليه التوجه مباشرة لأقرب مركز تطعيم لتلقى الجرعة .

ويأتي ذلك بناء على توجيهات  الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان وبإشراف الدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة بالفيوم، ومازالت الحملة مستمرة.