البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بطريرك السريان الأنطاكي يعقد اجتماع السينودس الدائم في مقر الكرسي البطريركي ببيروت

البطريرك مار اغناطيوس
البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان

 عقد البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، اجتماع السينودس الدائم للكنيسة السريانية الكاثوليكية الأنطاكية، اليوم الخميس،  وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، المتحف – بيروت. 
شارك في اجتماع السينودس الدائم: مار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، ومار برنابا يوسف حبش مطران أبرشية سيّدة النجاة في الولايات المتّحدة الأميركية، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والمدبّر البطريركي لأبرشية الموصل وتوابعها وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار يوحنّا جهاد بطّاح رئيس أساقفة دمشق. 
استهلّ البطريرك الإجتماع بالصلاة إلى الروح القدس ليلهم الآباء إلى ما فيه خير الكنيسة والمؤمنين. 
واستعرضوا  جدول الأعمال، فتداولوا شؤون الكنيسة في بلاد الشرق والانتشار، متوقّفين عن أبرز التحدّيات والآفاق، ومسيرة الكنيسة السينودسية في مختلف الأبرشيات، وذلك في أعقاب التحضيرات للسينودس الروماني العام الذي سيعقده قداسة البابا فرنسيس عام ٢٠٢٣ بعنوان "من أجل كنيسة سينودسية: شركة ومشاركة ورسالة". كما اتّخذوا القرارات والتدابير اللازمة لما فيه خير الكنيسة وخلاص نفوس المؤمنين. 
وختم البطريرك الإجتماع بالصلاة والشكر للرب الذي يرعى كنيسته بنعمته وفيض بركته، شاكراً الآباء أعضاء السينودس الدائم على مشاركتهم في الاجتماع بروح المحبّة الأخوية وحسّ المسؤولية الكنسية والغيرة على مصلحة الكنيسة وأبنائها في كلّ مكان.