البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مدير مستشفيات مطروح يطمئن على توافر أرصدة الأكسجين

مدير إدارة مستشفيات
مدير إدارة مستشفيات مطروح يتفقد مستشفى الصدر

تفقد الدكتور مبروك سالم مدير إدارة المستشفيات بمديرية الشئون الصحية بمحافظة مطروح، اليوم السبت، مستشفى الصدر بمدينة مرسى مطروح؛ للوقوف على سير العمل بالمستشفى والتأكد من حسن تقديم الخدمات الطبية، وذلك بحضور الدكتور فايز جب مدير المستشفى.
متابعة سير العمل بالمستشفى 

بدأ مدير إدارة المستشفيات بصحة مطروح، جولته بتفقد أقسام المستشفى، والتقى مدير مستشفى الصدر، واستمع إلى تفاصيل سير العمل بالمستشفى، خاصة أثناء أعمال التطوير الجارية والتعامل مع حالات الاشتباه والمصابين بفيروس كورونا، منذ دخولهم المستشفى وحتى إجراء التحاليل اللازمة، ثم تحويلهم لمستشفى العزل حال الاحتياج لذلك، أو عزلهم منزليًا، وصرف الأدوية لهم حسب برتوكول وزارة الصحة والسكان. 

تفقد قسم العزل لمرضى كورونا 

وخلال الزيارة تفقد مدير ادارة مستشفيات مطروح، قسم الاستقبال، وتأكد من تواجد الطاقم الطبي بنوبتجية الاستقبال وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية، كما تفقد قسم العزل بالمستشفى، حيث اطمأن على المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد، واطمأن على سلامتهم وتأكد من تنفيذ المستشفى لبروتوكول العلاج الخاص بهم المعتمد من قبل وزارة الصحة والسكان.
وتأكد مدير مستشفيات مطروح من توافر مستلزمات مكافحة العدوى بالمستشفى والتزام الفرق الطبية بتنفيذها بصورة جيدة.
وأوضح الدكتور مبروك سالم مدير إدارة المستشفيات بمديرية الشئون الصحية بمحافظة مطروح، إن الجولات التفقدية جاءت تنفيذاً لتعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، وفى ضوء توجيهات الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح.

متابعة توافر أرصدة الأكسجين 

كما تابع سالم سير العمل بمنظومة الأكسجين بالمستشفى، وتابع الأرصدة المتوفرة من أسطوانات الأكسجين، واطمئن على توافر كميات منه تكفي الاحتياجات، مشددًا على المتابعة الجيدة لتوافر أرصدة كافية من الأسطوانات تفاديا لأي طارئ. 

وفي ختام المرور تقدم مدير إدارة مستشفيات مطروح، بالشكر والتهنئة بالعيد نيابة عن الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، للفريق الطبي المتواجد وتقديم الدعم للأطقم الطبية على رأس العمل، والتأكيد على بذل المزيد من الجهد لخدمة المرضى وتطوير المنظومة الطبية في محافظة مطروح. 

جدير بالذكر أن مدير مديرية الشئون الصحية بمحافظة مطروح، أعلنت حالة الطوارئ والاستعداد القصوى بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك وموسم الصيف السياحى.