البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

40 صورة ترصد زيارة رئيس هيئة "تعليم الكبار" لجنوب سيناء

ختام زيارة رئيس هيئة
ختام زيارة رئيس هيئة تعليم الكبار لجنوب سيناء

اختتمت فعاليات الزيارة الميدانية للدكتور عاشور عمري، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، لمحافظة جنوب سيناء، والتي استمرت لمدة 5 أيام.

تأتي هذه الزيارة على ضوء توجهات القيادة السياسية ببناء جمهورية جديدة خالية من الفقر والجهل والمرض، وتكثيف العمل بمشروعات محو الأمية بمصر عامة والمحافظات الحدودية الست بصفة خاصة وهي: (جنوب سيناء، وشمال سيناء، ومطروح، والوادي الجديد، والبحر الأحمر، وأسوان)؛ لإعلانها خالية من الأمية خلال عامين  .

إعلان جنوب سيناء خالية من الأمية كأول محافظة حدودية

وقال أيمن ماضي، مدير عام هيئة محو الأمية وتعليم الكبار بجنوب سيناء، لـ"البواب نيوز" اليوم السبت، إن هذه الزيارة الميدانية جاءت بالتنسيق مع اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء؛ لتفعيل خطة الدولة للقضاء على الأمية وإعلان محافظة جنوب سيناء خالية من الأمية كأول محافظة حدودية، وفي هذا الصدد، استقبل اللواء خالد فودة، الدكتور عاشور عمري، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار بمقر المحافظة بمدينة طور سيناء، من أجل وضع اللمسات الأخيرة للخطة التنفيذية لمحو الأمية بمحافظة جنوب سيناء ، تمهيدًا لإعلانها خالية من الأمية خلال عام.

ورحب اللواء خالد فودة، بالدكتور عاشور عمري رئيس هيئة تعليم الكبار، مقدما كل الشكر والتقدير للهيئة علي جهودها المبذولة في سبيل إعلان المحافظة خالية من الأمية؛ كما أكد أن المحافظة مستعدة لتقديم كافة الإمكانيات والخدمات للهيئة العامة لتعليم الكبار، لوضع الأطر التنفيذية لإعلان محافظة جنوب سيناء خالية من الأمية خلال عام.

آليات تنفيذ خلو جنوب سيناء من الأمية

وأضاف ماضي، أن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، و الدكتور عاشور عمري، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، وقد اتفق  على آليات التنفيذ لإعلان محافظة جنوب سيناء خالية من الأمية خلال عام وتضمنت ما يلي:

- حصر أعداد الأميين بمدن المحافظة.

- تقدم المحافظة حافز مادي للدارس الناجح مبلغ 250 جنيه، بالإضافة إلى 250 جنيه مقدمة من الهيئة العامة لتعليم الكبار بالتعاون مع البنك الأهلي.

- كما ستقدم المحافظة حافز آخر للمعلم قدره 250 جنيه إضافة للحافز  المقدم من هيئة تعليم الكبار.

- مشاركة القوات المسلحة والشرطة في فتح فصول محو أمية المجندين.

- مشاركة كافة الجهات الشريكة بالمحافظة من مديريات الصحة والتضامن والمجلس القومي للمرأة.

- دعم جميع رؤساء مدن المحافظة للمبادرة.

وفي ختام اللقاء أهدى  محافظ جنوب سيناء ، درع المحافظ للدكتور رئيس الهيئة، كما أهدى رئيس هيئة تعليم الكبار درع الهيئة للمحافظ.

برنامج الزيارة الميدانية

واشار ماضي ، إلى أن برنامج زيارة رئيس هيئة تعليم الكبار لجنوب سيناء، تتضمن الآتي:

- لقاء محافظ جنوب سيناء والاجتماع التنفيذي للمحافظة.

- زيارة فصول محو الأمية بوادي مندر .

- زيارة فصول لمحو الأمية بمنطقة العَصَلة.

-- زيارة فصول محو الأمية وادي فران والشيخ عواد.

- لقاء الجهات الشريكة التنفيذية بالمحافظة.

- زيار زيارة فصول لمحو الأمية بمنطقة العَصَلة.

- اجتماع الأستاذ الدكتور رئيس الجهاز مع موظفي الفرع.

- اللقاء الإعلامي بجنوب سيناء الفترة المفتوحة

 

رئيس هيئة تعليم الكبار يشيد بجهود فرع جنوب سيناء

وأضاف ماضي، أن الدكتور عاشور عمري، رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، التقى العاملين بفرع جنوب سيناء لتعليم الكبار، ومديري الإدارات الخارجية والداخلية، والعاملين بالفرع  بمقر الفرع بمدينة الطور. وفي بداية اللقاء مدير عام فرع جنوب سيناء لتعليم الكبار  بالأستاذ الدكتور عاشور عمري ،رئيس هيئة تعليم الكبار والوفد المرافق له. 

 وأشاد عمري بجهود الفرع في تحقيق المستهدف، رغم التحديات التي تواجه الفرع وبعد المسافات بين إدارات الفرع. حيث بلغت نسبة تحقيق المستهدف ١٤٧% عن العام المالي ٢٠٢١/٢٠٢٠. 

وتمركز اللقاء على مناقشة خطة الفرع لإعلان محافظة جنوب سيناء خالية من الأمية، وأهم الإجراءات لمواجهة التحديات التي تواجه الفرع في سبيل تحقيق خطتها وأهم المقترحات والحلول البديلة.

كما تفقد رئيس الهيئة الإدارات الداخلية بالفرع ( شئون الدارسين والامتحانات _ المتابعة _ تقييم الأداء ...)، كمل تفقد مكتبة الفرع التي تزخر بالعديد من الكتب التخصصية في مجال تعليم الكبار، ومجالات أخرى أدبية وعلمية.

وأنهى رئيس هيئة تعليم لقاءه بالشكر والتقدير للفرع قيادة وعاملين.