البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

هيثم الحاج على: خطوط لنقل رواد معرض الكتاب

البوابة نيوز


قال الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات، توفر هذا العام 11 أتوبيسا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، وتنطلق من مختلف مناطق القاهرة.
وأضاف الحاج أن الخط الأول سيكون من عبد المنعم رياض، والثاني من دوران شبرا، والثالث من النزهة الجديدة، والرابع من الأميرية، والخامس من ميدان الجيزة، والسادس من صقر قريش، والسابع من المظلات إلى جانب خطوط أخرى.
والدورة الحالية لمعرض الكتاب تقام في الفترة من 30 يونيو إلى 15 يوليو تحت شعار "في القراءة حياة"، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.
وكانت وزيرة الثقافة وجهت بقبول جميع الناشرين الذين تقدموا للاشتراك بالمعرض هذا العام، وثبات أسعار اشتراكهم، بجانب زيادة عدد أيام إقامته عن كل عام ليصل إلى 15 يوما بدلا من 12 يومًا، حرصًا على دعم صناعة الكتاب والنشر.
أصدرت توجيهاتها بإطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك" خلال الدورة الحالية للمعرض. كما أعلن رئيس الهيئة العامة للكتاب في وقت سابق أن عدد دور النشر تجاوز 700 ناشر مصري وأجنبى، بالإضافة إلى التوكيلات، منوهًا باستخدام تكنولوجيا حديثة للتحكم في عدد الرواد يوميًا.