البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فتح باب التقديم لبرنامج التأهيل التربوي بتربية عين شمس

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

أعلن مركز التطوير الجامعي بجامعة عين شمس عن بدء الحجز لبرنامج التأهيل التربوي بكلية التربية.
ويستهدف البرنامج الذي يعقد عن بعد ( online ) المعلمين غير التربويين من غير خريجي كلية التربية ومعلمي المدارس الخاصة والدولية ومعلمي المدارس الفنيه الصناعيه والتجارية.
وأكدت زينب محمد حسن خليفة المدير التنفيذي للمركز أن برنامج التأهيل التربوي بمركز التطوير التعليم الجامعي يعد من البرامج الرائدة التي تقدمها كلية التربية لدعم التنمية المهنية للمعلمين وتنمية قدراتهم بشكل مستمر وإكسابهم مهارات التعليم عن بعد ومواكبة تغيرات العصر وذلك في إطار جهود الكلية الداعمة للمجتمع المصري للنهوض بمستوي التعليم بالمدارس.
وأوضحت أن البرنامج سيتم تنفيذه أونلاين من خلال تطبيق ( zoom ) بواقع 100 ساعة تدريبية لمدة 8 أيام، ويتبعها 8 أيام للأنشطة التدريبية يقدمها المتدرب على منصه (moodle ) الخاصة بالمركز حيث يقوم نخبة من أساتذة كلية التربية بتقديم المعارف والمهارات الخاصة بالبرنامج التدريبي.
وأضافت خليفه أنه سيتم في بدايه الدوره تقديم شرحا تفصيليا للمتدربين حول استعمال المنصه وتطبيق zoom، ويحصل المتدرب بعد اجتيازه الامتحان الإلكتروني الشامل لمحتويات البرنامج على شهاده من كلية التربية جامعة عين شمس والتى من الممكن توثيقها من الخارجية المصرية مما يتيح له القبول للعمل في مجال التعليم داخل وخارج مصر.