البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ضبط المتهمين بفيديو إلقاء الطماطم في مصرف بالشرقية

المتهمين بإلقاء الطماطم
المتهمين بإلقاء الطماطم في مصرف بالشرقية

تمكنت الأجهزة الأمنية اليوم الاثنين، من كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تضمن قيام عدد من الأشخاص بإلقاء كمية من الطماطم بأحد المجارى المائية، وتحديد وضبط مرتكبى الواقعة.
وفى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات تداول مقطع فيديو على بعض صفحات موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) متضمنًا قيام بعض الأشخاص بالتخلص من محصول الطماطم وإلقائه بأحد المجارى المائية بدعوى الحفاظ على سعره بالأسواق.
أسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى – الأمن العام) عن تحديد مرتكبى الواقعة (تاجر خضروات – عامل زراعى، مقيمان بمحافظة الشرقية).
عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية تم ضبطهما، وبمواجهتهما أقرا بتصويرهما مقطع الفيديو المشار إليه منذ عام 2019، وأضاف الأول أن بتاريخ الواقعة قام بشراء كمية من محصول الطماطم نحو (7 أطنان ) من أحد تجار الجملة لبيعها بأحد الأسواق، وتبقى منها كمية قدرها نحو (500 كيلو جرام) إكتشف تلفها بنهاية اليوم، فقام بمشاركة الثانى بالتخلص منها بإلقائها بأحد المجارى المائية وتصوير مقطع الفيديو لإرساله إلى تاجر الجملة لإستنزال قيمتها من إجمالى الكمية وقام بنشر مقطع الفيديو على موقع "فيس بوك"، ونفى قيامه بالتخلص من محصول الطماطم للحفاظ على سعره بالأسواق.. وبمواجهة الثانى أيد ما سبق، وبمناقشة تاجر الجملة المذكور (مزارع – مقيم بمحافظة الشرقية) أيد ما جاء بأقوالهما.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية.