البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

غدا.. انطلاق النسخة التاسعة من بطولة الجونة الدولية للإسكواش

البوابة نيوز

تنطلق غد الخميس فعاليات النسخة التاسعة من بطولة الجونة الدولية للإسكواش 2021 للرجال والسيدات، تحت رعاية وزارتي الشباب والرياضة ووزارة السياحة والآثار ممثلة في هيئة تنشيط السياحة.
ويشارك في البطولة التي تستمر إلى 28 مايو المقبل، 96 لاعبًا من أهم أبطال الإسكواش العالميين، وذلك بحضور كل من أحمد يوسف، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.
وتعد بطولة الجونة الدولية للإسكواش البلاتينية PSA (الاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش)، واحدة من بطولات العالم الثامنة الأكبر حول العالم في رياضة الاسكواش من حيث قيمة الجائزة وحجمها ونقاطها، والتي يتم تصنيف اللاعبين الدوليين على أساسها، خاصة وأن مجموع جوائز البطولة يصل إلى 300 ألف دولار.
وتأتي النسخة التاسعة من البطولة كأول حدث رياضي يقام على أرض مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة (GCCC). كما تحظى هذه النسخة باهتمام ومتابعة إعلامية محلية وعالمية كبيرة، حيث أهتم بتغطيتها أكثر من 70 قناة تلفزيونية، علاوة على ذلك، تقام البطولة في ظل بروتوكولات وإجراءات صارمة للصحة والسلامة، بما في ذلك مفهوم "الفقاعة الطبية"، الذي أثبت كفاءته في الأحداث الرياضية الدولية السابقة، التي استضافتها مصر في وقت سابق من هذا العام.
وأشاد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار بالبطولة، التي جاءت تأكيدًا على قدرة مصر في تنظيم الأنشطة والفعاليات المختلفة بنجاح، والتي تضمنت المهرجانات والبطولات العالمية مثل بطولة كرة اليد، بالرغم من انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك لما تقوم به من تطبيق صارم ومنضبط للإجراءات الاحترازية اللازمة.
وأكد ان مصر تتعامل مع الوباء بعناية ولديها مقاصد تعد تقريبًا خالية من الوباء مثل شرم الشيخ والغردقة، منوهًا أنه قد تم تطعيم قرابة 95% من العمالة المختلفة التابعة للقطاع السياحي بمحافظة البحر الأحمر ضد فيروس كورونا المستجد.
كما أشار العناني إلى أن مثل هذه الفعاليات والبطولات تساهم بشكل كبير في الترويج للسياحة في مصر، موضحًا حرص الدولة ووزارة السياحة والآثار على الترويج لكافة الأنماط السياحية بهدف تعزيز وتنشيط الحركة السياحية في مصر كونها عنصر فعال في تحقيق النمو الاقتصادي ومن أهم مصادر الدخل القومي.
ومن جانبه، أعرب أحمد يوسف، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، عن سعادته بالمشاركة في رعاية بطولة الجونة الدولية للإسكواش وحضور فعاليات نسختها التاسعة.
وأشار إلى دور الهيئة الفعال في الترويج للسياحة في مصر، حيث قامت بإطلاق العديد من الحملات الترويجية بالتعاون مع لجنة من الخبراء العالميين، بالإضافة إلى الاستغلال الأمثل للبطولات العالمية والمؤتمرات الدولية التي تعقد في مصر لترويج للسياحة.
وأضاف أن مشاركة الهيئة في فعاليات البطولة يأتي تماشيًا مع استراتيجية الهيئة التي تهدف إلى إبراز المقومات السياحية في كافة المحافظات ونشر الوعي السياحي، قائلا: "تعمل الهيئة وفق خطة شاملة تستهدف جذب المزيد من السياح من مختلف الوجهات للتمتع بالأنشطة المتنوعة والمزايا الطبيعية التي تجعل مصر قبلة رئيسية للسائحين، وقد قمنا بدعم البطولة على مدى السنوات السابقة بهدف تنشيط السياحة الداخلية والخارجية".
وتستمر الهيئة كذراع استراتيجي لوزارة السياحة في دعم العديد من الأنشطة في مختلف المجالات منها الرياضية، والفنية، والثقافية التي تقام في المحافظات السياحية المختلفة.