البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

القمة 122.. تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في كل المناسبات الكروية

البوابة نيوز

يحتضن استاد القاهرة الدولي في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم الاثنين مباراة قمة الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك، التي ستجمع الفريقين ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين من بطولة الدوري الممتاز.
التقى الأهلي والزمالك في 240 مباراة في كل المناسبات الكروية سواء بشكل رسمي أو ودي، فاز النادي الأهلي في 104 مباريات، وفاز الزمالك في 58 مواجهة، وانتهى 78 لقاء بينهما بالتعادل.
لعب الأهلي والزمالك 217 مباراة رسمية، فاز الأهلي في 93 لقاء، وفاز الزمالك في 50 مباراة، وتعادلوا في 74 مواجهة.
واجه الأهلي نظيره الزمالك في 23 لقاء ودي، نجح الأهلي في الفوز بـ11 لقاء، وفاز الزمالك في 8 مواجهات، وسيطر التعادل على 4 مباريات.
تقابل النادي الأهلي مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز 121 لقاء، فاز الأهلي بـ 46 مباراة، بينما فاز الزمالك في 27 لقاء، والتعادل سيطر على 48 مواجهة.
لعب الأهلي والزمالك في كأس مصر 31 لقاء، فاز الأهلي في 16 مباراة، وفاز الزمالك في 10 مواجهات، وكانت 5 لقاءات انتهت بالتعادل.
تقابلا قطبي الكرة المصرية في كأس السوبر المصري 7 مرات، فاز الأهلي في 3 مباريات ولم يفوز الزمالك، وتعادلوا في 4 لقاءات.
لعب الأهلي والزمالك في بطولة كأس السلطان حسين 6 مباريات فاز الأهلي في لقاء وحيد، وفاز الزمالك في ثلاث مباريات، ولقائين انتهوا بالتعادل.
42 لقاء عدد مواجهات الأهلي والزمالك في دوري القاهرة، وفاز الأهلي في 21 لقاء، بينما فاز الزمالك في 9 مواجهات، والتعادل سيطر على 12 مباراة.
نجح الأهلي في الفوز بست مباريات من أصل 9 لقاءات جمعوا الأهلي والزمالك في بطولة دوري أبطال أفريقيا، ولم يتمكن الزمالك من هزيمة الأهلي، وتعادلوا الفريقين في 3 لقاءات.
تقابلا الأهلي والزمالك مرة واحدة في بطولة كأس السوبر الأفريقي وتمكن نادي الزمالك من الفوز بالمباراة.
يحتل الزمالك صدارة جدول ترتيب الدورى الممتاز برصيد 44 نقطة جمعها من خوض 20 مباراة فاز في 13 وتعادل في 5 وخسر في مباراتين بينما يحتل الأهلى المركز الثانى برصيد 40 نقطة جمعها من خوض 18 مباراة فاز في 12 مباراة وتعادل في أربع مباريات وخسر في مباراتين.