البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"المتيني": مستمرون في تطوير القطاع الطبي بجامعة عين شمس

محمود المتيني رئيس
محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس

أكد محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس على استمرار بذل كافة الجهود والعمل على التطوير المستمر للارتقاء الدائم بمستوى الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين.جاء هذا تعقيبا على نجاح مستشفيات عين شمس الجامعية في اعتمادها إلكترونيا
و وجه المتينى الشكر للأستاذ الدكتور أشرف عمر عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية وعلى الأنور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية وشهيرة سمير وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وتامر عمارة مدير وحدة الطب عن بعد. وجميع الأطباء والعاملين في مجال الرعاية الصحية لجهودهم الدؤوبة والمستمرة.
يذكر أنَّ جامعة عين شمس أنشأت عام 2016 وحدة مستشفى جامعة عين شمس الإلكتروني في تجمع مرموق بجامعة الدول العربية في حضور 13 دولة عربية وأفريقية تحت شعار «علّم وعالج»، حيث تهدف الوحدة لتوفير حلول تكنولوجية للرقي بالخدمات الطبية المتخصصة، فضلًا عن توفيرها للأماكن النائية، موضحًا أنَّه من أميز هذه الخدمات خدمة الطب عن بعد، والتي أثبتت علميًا توفير الوقت والمجهود والتكلفة وتحسين الخدمات الطبية والنتائج لدى المرضى.
كما نجحت وحدة مستشفى عين شمس الإلكترونى في تقديم الخدمة الصحية عن بعد، لقرابة 15 ألف مريض من مصر و20 دولة خارج مصر، واستقبلت الخدمة مرضى من جميع الأعمار ويعانون من أمراض مختلفة مثال الأمراض المزمنة والكورونا كما قدمت معلومات طبية موثقة.
كما لاقت المستشفى إقبالًا كثيفًا بالتزامن مع ظهور جائحة كورونا العالمية، حيث تمّ تقديم الخدمة الطبية عبر تطبيقات متخصصة تسمح بإرسال الرسائل ومقابلة الاستشاري صوت وصورة إذا استلزم الأمر في تخصصات عديدة منها (القلب، جراحة العظام، جراحة المسالك، الجراحة العامة، المخ والأعصاب، الطب النفسي، طب المسنين، الباطنة العامة وتخصصاتها، النساء والتوليد، الجلدية، وطب الأسرة).