البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

باريس سان جيرمان يسعى للانتقام من مانشستر بدوري الأبطال

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

يترقب عشاق الساحرة المستديرة حول العالم، المواجهة المنتظرة بين فريق باريس سان جيرمان الفرنسى، الذى يحل ضيفًا على نظيره مانشستر سيتى الإنجليزي، في تمام التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "الاتحاد"، في إياب نصف نهائى دورى أبطال أوروبا "الشامبيونزليج".
ويستضيف فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، نظيره باريس سان جيرمان الفرنسى، في مباراة العودة من موقع أفضلية بعد فوزه في لقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف وحيد على ملعب حديقة الأمراء معقل العملاق الباريسي.
ويسعى باريس سان جيرمان لتحقيق العودة على ملعب "الاتحاد"، حتى يتمكن من الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية، وتحقيق الحُلم الذى صعب النيل منه.
وكان نهائى النسخة الماضية من دورى الأبطال، والتي أقيمت بنظام التجمع في لشبونة، قد جمع باريس سان جيرمان، بنظيره بايرن ميونيخ الألمانى، ولكن الفريق الباريسى خسر المباراة بهدف دون مقابل.
ويرغب ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني للبي إس جي تدارك الأمور وتصحيح الأوضاع في مباراة العودة للوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية كمدرب عندما وصل المرة الأولى مع توتنهام لكنه خسر النهائي في عام 2019 أمام ليفربول، والثانية للفريق الباريسى على التوالى.
وعلى الجانب الآخر، يسعى الإسبانى بيب جوارديولا المدير الفنى لمانشستر سيتي الإنجليزي، للحفاظ على الفوز من أجل ضمان التأهل إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادى، حيث لم يصل السيتى لنهائى "الشامبيونزليج" من قبل.
ويرغب جوارديولا، أن يسطر التاريخ مع مانشستر سيتي ويحقق الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا لتكون الأولى في تاريخ النادي الذي يكافح لحمل ذات الأذنين للمرة الأولى في تاريخه، رغم كل النجاحات المحلية التى حققها، ولم تشفع له بمعانقة البطولة الأعرق بالقارة العجوز.
ويسعى بيب جوارديولا، لأن تكون بطولة دوري أبطال أوروبا هذا العام، تحديا من أجل العودة للتتويج باللقب القاري الذي لم يتذوق طعم معانقته منذ أن كان مع برشلونة موسم 2010/ 2011.
ولم ينجح جوارديولا في التتويج بدوري أبطال أوروبا عندما كان مدربا لبايرن ميونخ الألمانى، ليرحل عن الفريق البافاري دون أن يقدر على التتويج بالبطولة الأعرق في القارة العجوز.
وكان الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، أعلن عن أن الحكم الهولندي بيورن كوبيرس، وقع الاختيار عليه ليدير مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، المقررة اليوم بين مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان.
وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، في بيان له على موقعه الرسمى، أن كوبيريس سيحظى بمساعدة طاقم مكون من مواطنيه ساندر فان رويكيل وإروين زينسترا.
وسيتولى بول فان بويكل إدارة التحكيم عن طريق الفيديو "فار" بمساعدة دينيس هيجلر.