البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

افتتاح مطحن ومحطة تعبئة غاز بالعريش بمناسبة أعياد سيناء

البوابة نيوز

افتتح محافظ شمال سيناء اللواء محمد شوشة، يرافقه المهندس أحمد محسن مدير المنطقة الحرفية بالعريش وعلاء الدين سمرى مدير عام التموين مطحن الكرام في المنطقة الحرفية بمدينة العريش، وذلك بعد رفع كفاءته وإعادة تشغيله بطاقة 220 طنا في اليوم، ويقام على مساحة 4250 مترًا مربعًا.
ويضم ميزان بسكول وقسم استقبال وقسم نظافة وترطيب وصوامع للقمح بطاقة 900 طن تخزين، و3 صوامع ترطيب وصوامع تهوية. ويتكون المطحن من قسم الطحن على مساحة 5 طوابق، 4 صوامع للدقيق سعة 60 طنا، صومعة نخالة سعة 35 طنا ومقامة على مسطح 189.11 متر مربع، وباب المنخل يضم عدد 24 شريحة بمساحة 62 في 57 سنتيمترا للشريحة الواحدة.
واختتمت شمال سيناء برنامجها اليوم بافتتاح محطة تعبئة الغاز في المنطقة الحرفية بحي المساعيد بالعريش، وذلك بعد تطويرها، ورفع كفاءتها عن طريق شركة الغازات البترولية لإعادة تشغيلها.
وأوضح المحافظ أن إعادة تشغيل المحطة لتعبئة وتغيير أسطوانات الغاز يوفر الوقت والجهد إلى جانب تخفيض التكلفة وتخفيف العبء عن المواطنين، مشيرا إلى أنها تخدم كلا من مراكز ومدن: العريش ورفح والشيخ زويد وبعض مناطق المحافظة حيث تعمل بطاقة 250 طن غاز يوميا.. أى إنتاج 52 ألف أسطوانة غاز في اليوم، وهى مقامة على مساحة 140 في 100 متر، وتضم عدد 8 موازين.. منها ميزانان تجاريان والباقي منزلي.
وأكد المحافظ، أن المنطقة الحرفية مقامة على مساحة كيلو متر مربع، ومخططا لها الامتداد على مساحة 500 ألف متر كتوسعات مستقبلية، وأنها مخططا بها 775 قطعة.. منها 300 قطعة جاهزة للتخصيص وإقامة أنشطة ومنتجات حرفية.. كما جارى إنشاء عدد 47 ورشة حرفية سيتم افتتاحها في أكتوبر القادم بعد إنشائها وتأهيل الخدمات المطلوبة ورفع كفاءتها من طرق ومرافق متنوعة.
وأضاف اللواء هشام الخولى نائب المحافظ أن احتفالات المحافظة متواصلة بمناسبة الذكرى 39 لتحرير سيناء والعيد القومي للمحافظة، مشيرا إلى اهتمام القيادة السياسية والدولة بسيناء وأهلها، وأنه يتم التركيز على مرافق الخدمات والبنية الأساسية لصالح المواطنين، وأن الخدمات والمرافق توزع على مختلف مناطق المحافظة. وأعلن المحافظ، أنه سبق افتتاح عدد من المشروعات التنموية بمناسبة ذكرى التحرير والعيد القومى للمحافظة خلال الفترة الماضية، ومنها افتتاح قصر ثقافة العريش بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، وافتتاح مسجد الشهيد محمد سمير شراب بحضور الدكتور محمود عبد الخالق الفخرانى مساعد وزير الأوقاف.. إلى جانب حضور احتفالية جامعة العريش بهذه المناسبة، وكذا افتتاح جناح جديد في المنطقة الأزهرية بالعريش.. إلى جانب ترميم وصيانة مبنى المنطقة، افتتاح إعادة تأهيل 19 عمارة سكنية في حى المساعيد بعدد 380 وحدة سكنية، وافتتاح سوق الجملة المطور غرب العريش، ولا تزال هناك العديد من المشروعات الجديدة والجارية لخدمة أهالى سيناء.
حضر الافتتاحات كل من  المهندس ناجى إبراهيم محمد رئيس منطقة تعمير شمال سيناء، والمهندس محمد رضوان وكيل وزارة الإسكان، والمهندس عاطف مطر وكيل وزارة الزراعة، وعدد من القيادات.. إلى جانب الدكتور رياض اسماعيل وفايز أبو حرب عضوا مجلس الشيوخ، وعبد العزيز مطر ورمضان سرحان عضوا مجلس النواب، ورؤساء الأحزاب ومنظمات المجتمع المدنى وعدد من رموز ومشايخ المحافظة.