البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

كأس إنرجي للدراما: "الاختيار2" ينقصه حماس الجزء الأول.. وبنت السلطان الأضعف

البوابة نيوز


تتواصل المنافسات يوميًا بين المسلسلات الرمضانية، في برنامج كاس إنرجي للدراما، على راديو إينرجي 92.1، والذي يقدمه محمد طارق أضا.
واستضاف أضا أعضاء لجنة التحكيم عبر تطبيق زووم، والمكونة من النقاد علا الشافعي، حنان شومان وزين العابدين.



البداية تم تحليل المسلسلات التي تصدرت المنافسات في الحلقات السابقة، وأولهم كان مسلسل ا"لاختيار"2، بطولة أحمد مكي وكريم عبدالعزيز.
وقالت علا الشافعي أن الجزء الثاني والذي يعرض حاليًا ينقصه الكثير من الحماس الذي كان متواجد في الجزء الأول، قائلة: "كنت أفضل أن يوجد فارق زمني جيد بين الجزئين، فالأمر مرهق جدًا لصناع العمل، ولكن في نفس الوقت سعيدة بكلًا من أحمد مكي، كريم عبدالعزيز، اياد نصار.
بينما قال زين العابدين أن العمل افتقد بعض من الدراما في عدد من المشاهد ولكن لا يمكن إنكار الجهد المبذول من فريق العمل، وقالت حنان شومان هذا الجزء يتميز بإنه قد يكون أقرب للجمهور من الجزء الأول لأن احداثه في القاهرة والجمهور عاشها بشكل أكبر، ولكن في بعض الحلقات كانت الدراما غائبة، وأكملت مثل هذه الأعمال تحتاج لوقت أكبر في التحضير فالكتابة كانت تحتاج وقت ومجهود أكبر.



وبالحديث عن مسلسل "قصر النيل" بطولة دينا الشربيني وعدد من النجوم، قالت شومان المسلسل جيد والأداء التميلي جيد، والأخطاء قليلة في العمل، بينما قال زين العابدين أن الكتابة والتأليف في هذا العمل يتجسد فيها الجهد المبذول، بينما انتقدت الشافعي تواجد الفنانة دينا الشربيني في العمل بالمنطقة الآمنة من الدور ويجب عليها الخروج من تلك المنطقة، قائلة: "كنت أتمنى أن تقدم عمل وشخصية جديدة".



وعن مسلسل "بنت السلطان"، قال زين العابدين ان المسلسل من أقل المسلسلات رمضان هذا العام حيث إنه نافس في منطقة الشعبي ومنطقة التشويق المنتشرة في الكثير من الأعمال الفنية قائلًا: "اعتقد انه سيخرج من المنافسة".
بينما قالت الناقدة حنان شومان: "هناك مشكلة لهذا المسلسل وهو محدودية العرض على القنوات الفضائية"، فيما انتقدت علا الشافعي العنل وقالت: "الفنانة روجينا وضعت نفسها في حالة من الإطالة بسبب تقديمها شخصية الفتاة الشعبية في أكثر من عمل قبل ذلك أجد أن روجينا تسرعت في تقديم هذه الشخصية".


عن مسلسل "بين السماء والأرض"، قالت الشافعي أن المسلسل ظلم نفسه نفسه بسبب فكرة الزمن المستمرة على مدى 15 يومًا وهو ما يمثل ضد تركيبة الفكرة العامة، وأيدتها الناقدة حنان شومان في أن الوقت هو المشكة الرئيسية، وكذلك الناقد زين العابدين.


 وبالحديث عن شكل الدراما الرمضانية هذا العام، قال زين العابدين أن موسم الدراما هذا العام من أفضل المواسم الرمضانية، اصبح هناك موضوعات جيدة يتم الحديث عنها، كما ان هناك ظاهرة جيدة وهي عودة ظهور الثنائيات معًا.
فيما قالت حنان شومان أن هذا الموسم أكثر ثراءً من الأعوام السابقة ولكن ابرز الملاحظات ان المسلسلات جميعها اما رصد للفقراء اما طبقة الاغنياء ولكن هناك اختفاء للطبقة المتوسطة في المسلسلات.
وعرض البرنامج تقرير عن الفنانة رجاء الجداوي وعن مسيرتها الفنية، وقال محمد طارق أضا: "الهدف من التقريرهو تكريم بسيط للراحلة خاصة أن هذا أول رمضان بدون وجودها".