البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

انطلاق أولى فعاليات ليالي رمضان الثقافية والفنية بأسيوط

البوابة نيوز

أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة، اليوم الثلاثاء، أولى فعاليات ليالي رمضان الثقافية والفنية، بقصر ثقافة أسيوط، والتي تزامنت مع الاحتفال بعيد أسيوط القومي.
بدأت الفعاليات بافتتاح المعرض الفني لمبدعي كلية التربية النوعية والفنون الجميلة بجامعة أسيوط، والذي شهد مجموعة متنوعة من المعروضات من النسجيات، والمنحوتات الخشبية، وقطع الحلى، وبعض الأشغال الفنية من خامات البيئة، كما تضمنت الاحتفالية ورش فنية متنوعة منها ورشة الخزف للفنان محمود رشدي، ورشة فنية للأطفال للفنانة ريتا وفيق.
كما قدمت فرقة قصر ثقافة أسيوط للموسيقى العربية، عرض فني بقيادة المايسترو حسام حسني، بجانب عرض فني لفرقة أسيوط للفنون الشعبية بقيادة محمود يحيي وبإشراف الفنان عمرو عبدالمحسن.
وأكد مدير فرع ثقافة أسيوط، أن ليالي رمضان الثقافية والفنية تضيء محافظة أسيوط بباقة من أجمل الفاعليات الثقافية والفنية التي يقدمها الفرع تتضمن عروض فنية لفرق الفنون والآلات الشعبية والموسيقى العربية وباقة من اللقاءات الثقافية بجانب السهرات الرمضانية والأمسيات الأدبية، بالإضافة إلى تقديم مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية للأطفال على مدار شهر رمضان المبارك، بحضور نخبة من القيادات الثقافية والتنفيذية بمحافظة أسيوط.