البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

غدا.. بدء توزيع مساعدات قافلة "أبواب الخير" بالأقصر

البوابة نيوز

تبدأ جمعية الأورمان، غدا الأربعاء، توزيع المساعدات المخصصة للمحافظة على الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا، وذلك من خلال التعاون مع الجمعيات الأهلية بمراكز ومدن المحافظة، ويستمر التوزيع حتى 3 من شهر مايو المقبل، ضمن خطة تنموية يشارك في تنفيذها كافة الجهود التنفيذية والمجتمعية.
وأوضح العميد إبراهيم كمال مدير مشروعات الأورمان بالأقصر، أن المساعدات تأتي ضمن قافلة "أبواب الخير"، التي ينفذها صندوق "تحيا مصر" بالتعاون مع جمعية الأورمان ووزارة التضامن الاجتماعي لتوفير المواد الغذائية للأسر الأولى بالرعاية بمناسبة شهر رمضان المبارك، وتشتمل القافلة على 6000 كرتونة مواد غذائية و15 طن فراخ و30 طن بطاطس، وتأتي استكمالا للجهود المجتمعية للدفع بجهود الدولة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالعمل المتواصل والتعاون المثمر لتحسين مستوى معيشة المواطنين.
وأضاف كمال، أن المساعدات سيتم توزيعها على 6 آلاف من الأسر الأكثر احتياجا من الأرامل والأيتام ومحدودي الدخل وذوي الإعاقة، موضحا أنه تمت مراجعة قواعد بيانات المستحقين بالتنسيق بين التضامن الاجتماعي وجمعية الأورمان، لتوزيع المساعدات تحت إشراف من مسئولي مديرية التضامن الاجتماعي لضمان وصولها إلى مستحقيها.
وكان المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، قد استقبل قافلة المساعدات المخصصة للمحافظة، وذلك بحضور كلا من محمد عبد القادر نائب المحافظ، ومحمد عبد الفتاح سكرتير عام المحافظة، والعميد إبراهيم كمال مدير مشروعات الأورمان بالأقصر.
وأعرب محافظ الأقصر، عن شكره وتقديره لمساهمات صندوق تحيا مصر بالتعاون مع جمعية الأورمان في دعم جهود المحافظة، لتوفير أوجه الدعم المتنوعة للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا، لافتًا إلى أن المجتمع المدني بالمحافظة هو ركيزة أساسية في دعم المحافظة في مختلف المجالات وفي كل المواقف.