البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"التعليم": امتحان تجريبي لطلاب الثانوية منازل يونيو المقبل

البوابة نيوز

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن طلاب الثانوية العامة- المنازل والإعادة والتقسيم يدخلون فقط الامتحان التجريبي في يونيو وليس عليهم أداء الامتحان التجريبي في أبريل ومايو.
كان وزير التعليم أعلن عن الموعد النهائي لإجراء امتحانات الثانوية العامة.
وقال شوقي في مقطع فيديو له عبر صفحته الشخصية على فيسبوك سيتم إجراء امتحانات الثانوية العامة هذا العام بداية يوليو المقبل.
ولفت إلى أنه سيتم تقسيم الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة، والمقرر عقدها أبريل المقبل على ٣ أيام.
وأوضح شوقي أنه سيتم تجربة تكنولوجية معينة يوم 18 أبريل، والتعرف على أخطاءها، متوقعا وجود أخطاء، لكن سيتم العمل على حلها في اليوم التالي يوم 20 أبريل، ثم إجراء تجربة تكنولوجية أخرى، على أن يتم في اليوم الثالث يوم 22، التأكد من الانتهاء من كل هذه المشكلات وحلها وتكون بدون مشكلات.
وأشار إلى أنه سيتم إجراء امتحانات الثانوية العامة التجريبية في المدرسة، لمدة ساعة فقط.
وفيما يتعلق بامتحانات شهر مايو التجريبية، قال شوقي إنها ستكون امتحانات مجمعة على التابلت، على مدى ٣ أيام، ولا تتجاوز مدة الامتخان ساعة على الأكثر، وسيتم الحضور الساعة 10 صباحا والخروج الساعة 1 ظهرا، مؤكدا أن يتخللهم فاصل زمني.
وتابع أن امتحان شهر يوليو بمثابة "محاكاة" كاملة لامتحان شهر يوليو "الرسمي"، موضحا أنه سيتم بنظام جدول على مدارس 5 أيام، إجراء مادتين في اليوم، مشيرا إلى أنها ستكون بأزمنة وتوقيت الإمتحان الرسمي، وكذلك عدد الأسئلة الرسمية.