البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محمد العدل يشيد بإبداع الشباب في مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

البوابة نيوز

قال المنتج محمد لعدل، الرئيس الشرفي لمهرجان الإسكندرية للأفلام القصيرة، إن ه‍ذا المهرجان حببني أكثر في شعب الإسكندرية، قائلا "أنا بجي المهرجان علشان أشوف أهل الإسكندرية".

جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، في دورته السابعة، اليوم الاثنين، وذلك بمسرح عبد الوهاب، في الساعة الثامنة مساء، وسوف يستمر المهرجان لمدة 6 أيام متتالية حتى 10 أبريل المقبل.

وأضاف "أن من قام على حفل نقل المومياوات الملكية هم الشباب، لذلك أقول لهم أنتم أمل مصر، وأنتم من تصنعون المستقبل".


فيما نقل خالد عبد الجليل، مستشار وزير الثقافة، تحية الدكتورة إيناس عبد الدايم، وتؤكد استمرارها في دعم ومساندة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير.


وكان قد انطلقت فعاليات مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، في دورته السابعة، اليوم الاثنين، وذلك بمسرح عبد الوهاب، في الساعة الثامنة مساء، وسوف يستمر المهرجان لمدة 6 أيام متتالية حتى 10 أبريل المقبل.

وافتتحت بوابة المسرح أمام الجماهير من الساعة السابعة والنصف، والدخول مجانًا بأسبقية الحضور مع الالتزام بارتداء الكمامات والإجراءات الاحترازية.

وشهد افتتاح مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، في دورته السابعة، حضور الفنان باسم سمره، والفنان محمد خميس، والمنتج محمد العدل، وعدد من نجوم الأفلام القصيرة، ومحمد محمود، رئيس المهرجان، ومحمد سعدون، مدير المهرجان.


ومن جانبه، قال محمد سعدون، مدير المهرجان، أن المهرجان يشارك فيه مجموعة من الأفلام من 11 دولة عربية، فلسطين، لبنان، اليمن، السعودية، الجزائر، تونس، الأردن، ليبيا، سوريا، المغرب، العراق.

وأشار سعدون، خلال تصريح صحفي له اليوم، أن المهرجان في 4 مسابقات مختلفة: مسابقة الفيلم الروائي، مسابقة الفيلم الوثائقي، مسابقة الرسوم المتحركة، مسابقة أفلام الطلبة.

وأضاف مدير المهرجان، أن الهدف من المهرجان هو توعية المواطنين بوجود نوع أخر من الأفلام بخلاف الأفلام التي تعرض في السينمات.

وفي سياق متصل، يقيم الفنان باسم سمرة ندوة مفتوحة، الساعة الواحدة ظهرا يوم الثلاثاء في مركز الحرية والإبداع، وتعرض الأفلام المشاركة في المهرجان في الساعة الخامسة مساء، وتستمر العروض يوميًا حتى يوم الجمعة الموافق ٩ أبريل في نفس التوقيت.

وفي اليوم التالي، يقدم المنتج محمد العدل ماستر كلاس في الواحدة ظهرا بالحرية والإبداع، ويذكر انه رئيس شرف المهرجان منذ نسخته الأولى حتى نسخته السادسة في الحفل الافتتاحي والختامي بمسرح سيد درويش.