البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

كورونا في السعودية.. 673 إصابة جديدة و7 وفيات

البوابة نيوز

أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 673 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصبح إجمالي الإصابات في المملكة 392 ألفا و682 حالة.
وقال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد العبد العالي - في مؤتمر صحفي أوردته وكالة الأنباء السعودية اليوم الأحد - "إن عدد المتعافين في المملكة وصل إلى 379 ألفا و816 متعافيا بعد تسجيل 504 حالات تعاف جديدة، فيما بلغ عدد الوفيات 6697 حالة بعد وفاة 7 حالات جديدة".
وأضاف "أن الأرقام التي رصدتها الوزارة حاليا المتعلقة بحالات كورونا هي المستويات نفسها التي كانت ترصدها الوزارة في منتصف أبريل 2020".
وأوضح أن الأعداد أصبحت الآن تسجل أرقاما مرتفعة مقارنة بما كنا عليه قبل ثلاثة أشهر تقريبا، مؤكدا أن التجمعات والسلوك الخاطيء الموجود حاليا مؤلم ومؤسف جدا في جميع المواقع.
ودعا الجميع إلى ألا يكونوا سببا في تفشي العدوى وأن يعودوا إلى الالتزام لأننا في مراحل مقلقة جدا وغير مطمئنة، ويجب أن نكون حذرين كل الحذر حتى نتجاوز هذه المرحلة، فلا نريد أن نختبر موجات جديدة، ونكرر التضحيات من جديد.
ولفت إلى أن الوزارة مستمرة في رفع الطاقة والجاهزية الدائمة للتعامل في العنايات المركزة، وأضاف أن لقاح كورونا هو أكبر سلاح في مواجهة الجائحة بعد الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي يجب أن نطبقها حتى نهاية هذا المشوار، مشيرا إلى أهمية معرفة حالة التحصين من خلال تطبيق (توكلنا) بعد تلقي اللقاحات.