البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

غدًا.. انطلاق فعاليات الحملة القومية لتحصين الماشية بالفيوم

البوابة نيوز

أعلنت محافظة الفيوم عن انطلاق فعاليات الحملة القومية لتحصين الماشية " أبقار ـ أغنام ـ ماعز" ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام، وذلك غدًا السبت بجميع الوحدات البيطرية المنتشرة بمراكز المحافظة المختلفة.

وقال الدكتور أيمن عادل مدير مديرية الطب البيطري بالفيوم، أن فعاليات الحملة تستهدف تحصين 172 ألفًا و129 رأس ماشية " أبقار ـ أغنام ـ ماعز" بواقع 101 ألف و786 رأس ماشية أبقار ضد مرض الجلد العقدي، إضافة لتحصين 70 ألفًا 343 رأس أغنام وماعز ضد مرض جدرى الأغنام.

وأضاف أن الحملة ستستمر بعملها لحين تحقيق المستهدف منها، لافتًا إلى أن لجان الإرشاد البيطري تقوم بتوعية المواطنين، للإقبال على لجان التحصين المنتشره في القرى والتوابع على مستوى مراكز المحافظه، لتحصين ماشيتهم من خلال 92 وحدة بيطرية، لتحقق الحملة أهدافها المرجوة بما يعود بالنفع على مربي الماشية وصغار المزارعين، وحفاظًا على الثروه الحيوانيه ووقايتها من الأمراض وزياده إنتاجيتها.

وتناشد محافظة الفيوم جميع مربي الماشية وأصحاب الثروة الحيوانية، بالتجاوب مع حملات تحصين الماشية، مؤكدةً أن الوحدات البيطرية على مستوى المحافظة مجهزة بكافة الأدوات واللقاحات والمعدات التي تحتاجها اللجان البيطرية.