البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

عميد "صيدلة عين شمس" السابق: مدينة الدواء مفاجأة سارة للمصريين

الدكتورة مها فاروق
الدكتورة مها فاروق العميد السابق لكلية الصيدلة جامعة عين شمس

قالت الدكتورة مها فاروق العميد السابق لكلية الصيدلة جامعة عين شمس إن افتتاح مدينة الدواء مفاجأة سارة للمصريين، حيث إنها تمثل سابقة في المنطقة والشرق الأوسط وتم تنفيذ المشروع بمنتهى الحرفية التى تعلى من قيمة الدواء وصناعته في مصر.
وأضافت أن المشروع يجعل مصر مركزا إستراتيجيا في صناعة الدواء في المنطقة والعالم مضيفة أن الإدارة الجيدة لهذا الصرح الجديد يجعلنا في مصاف الدول الكبرى في هذا المجال وأيضا هذا المشروع أشار إلى أهمية دور الصيدلى ومشاركته الإيجابية في سياسة الاقتصاد المصرى.
وتمنت مها فاروق تبنى الأبحاث والاكتشافات الدوائية وتطبيقاتها وتعظيم الاستفادة من الباحثين والعلماء بكليات الصيدلة المصرية.
وأكدت على ان صناعة الدواء في مصر ستشهد انتعاشة كبيرة حيث سيخدم السوق المصرى بتحقيق الاكتفاء الذاتى وفتح أبواب التصدير وتوفير العملة الصعبة.
ونوهت فاروق على ضرورة توجيه الأبحاث فيما يخدم المواطن وسوق الدواء المصرى.
يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتح أمس الخميس، مدينة الدواء بمنطقة الخانكة حيث تعد من أكبر المدن من نوعها على مستوى الشرق الأوسط على مساحة 180 ألف متر مربع، وهي مزودة بأحدث التقنيات والنظم العالمية في إنتاج الدواء لتصبح بمثابة مركز إقليمي يجذب كبرى الشركات العالمية في مجال الصناعات الدوائية واللقاحات.