البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فيديو .. السيسي يفتتح مدينة الدواء

البوابة نيوز

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، مدينة الدواء بمنطقة الخانكة، والتي تعد من بين أحد أهم المشروعات القومية التي سعت الدولة لتنفيذها لامتلاك القدرة التكنولوجية والصناعية الحديثة في هذا المجال الحيوي مما يتيح للمواطنين الحصول على علاج دوائي عالي الجودة وآمن، ويمنع أية ممارسات احتكارية ويضبط أسعار الدواء، وذلك دعمًا للجهود التي تقوم بها الدولة في مجال المبادرات والخدمات الطبية والصحية المتنوعة للمواطنين، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.
وتعد مدينة الدواء من أكبر المدن من نوعها على مستوى الشرق الأوسط على مساحة ١٨٠ ألف متر مربع، وهي مزودة بأحدث التقنيات والنظم العالمية في إنتاج الدواء لتصبح بمثابة مركز إقليمي يجذب كبرى الشركات العالمية في مجال الصناعات الدوائية واللقاحات.
وشاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي فيلمًا تسجيليًا عن مدينة الدواء بعنوان "سابقين بخطوات".
وفي ختام العرض، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الشكر للقائمين على صناعة الدواء في مصر، مشيرًا إلى أهمية المشروع للمواطن الذي يسعى للحصول على دواء جيد بسعر مناسب، كما يوفر على الدولة في جهود التأمين الصحي.
وأوضح الرئيس، أن مشروع مدينة الدواء تم التفكير فيه منذ نحو سبع سنوات، وذلك لضمان إخراج منتجات دوائية عالية الجودة طبقا للمواصفات العالمية.
وأشار الرئيس إلى أن القطاع الصحي في مصر يحتاج إلى صناعة مشتقات البلازما محليًا، وهي صناعة تحتاج إلى تكنولوجيا معقدة وشديدة الإحكام، مؤكدًا سيادته تقديم كل الدعم من أجل الوصل إلى هذا الهدف خلال السنوات القليلة المقبلة.
كما شدد الرئيس السيسي، على أهمية امتلاك خامات الدواء في مصر، مؤكدًا أن امتلاك القدرة على تصنيع الدواء محليًا أمر يتجاوز النظر إلى التكلفة والمكاسب.
وتطرق الرئيس إلى أدوية الأورام، موضحًا استعداد الدولة لتقديم كل ما يلزم من أجل توطين صناعة أدوية الأورام في مصر.
ووجه الرئيس بالحرص على جدارة المنتج الصادر عن مدينة الدواء بدءً من العبوة حتى لا يتم العبث بالمنتجات التي يتم تصنيعها داخل المدينة أو تقليدها، بالإضافة إلى أن يكون المنتج متمتعًا بالجودة والدقة بنسبة لا تقل عن ١٠٠٪، مشيرًا سيادته إلى أن الهدف من التكلفة الكبيرة جدًا للمصانع في المدينة كان لإنتاج دواء حقيقي ذو كفاءة لا تقل عن أي منتج صادر من أرقى مصانع العالم.
وفي ختام كلمته، توجه الرئيس السيسي بالشكر لأسرة الراحل لواء دكتور صلاح الشاذلي، نظرًا لجهوده في دراسات إنشاء هذه المدينة منذ ثمان سنوات، موجهًا سيادته بإطلاق اسمه على أحد الميادين أو الشوارع.
عقب ذلك قام الرئيس عبد السيسي بجولة تفقدية بمدينة الدواء إيذانًا بافتتاحها.