البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الاثنين.. تدشين قاعة "هالة" للفن التشكيلي بالقاهرة

الفنانة هالة عبد
الفنانة هالة عبد القادر

يدشن الفنان التشكيلي الدكتور أحمد نوار يوم الاثنين المقبل، أحدث قاعة تشكيلية في مصر باسم "جاليري هالة"، بضاحية مدينة نصر بالقاهرة.
ويفتتح نوار القاعة الجديدة بشارع سعد مأمون، ويقام على هامش الافتتاح معرض للفن التشكيلي يشارك فيه نخبة من الفنانين التشكيليين في مصر وهم أحمد نوار ومصطفى الفقي وحسن عبد الفتاح وطارق الكومي وأحمد رجب صقر وعبادة الزهيري والسيد عبده سليم ومحمد الناصر وسامي البلشي وجلال الحسيني ومحمد التهامي وأسماء الدسوقي وأسماء خوري.
كما يضم المعرض أعمال الفنانين إيهاب لطفي وتقي عمرو وداليا ناجح وعصام كمال وفارس أحمد وفتحي على وفخري العزازي ومحمد عادل ومحمد عبدالهادي ومحمد مكاوي ومصطفى رميح وممدوح القصيفي ويوسف عبدالحفيظ ومها حسن وشيماء محمود وداليا ناجح.
وقالت الفنانة هالة عبد القادر صاحبة القاعة إن سماء جديدة تضاف إلى سماوات الحركة التشكيلية المصرية وأفقا جديدا ينفتح أمام المبدعين المصريين، نأمل أن تكون قاعتنا الجديدة (هالة) متسعا رحبا لكوكبة من النجوم مختلفي البريق والأحجام والمستويات، ذلك ما نبغيه ونحن نخطو أولي خطواتنا مع أحدث قاعة تشهدها مصرنا الحبيبة.
وأردفت "ليس لأنها إضافة جديدة فحسب ولا لأنها رقم مهم يضاف إلى معادلة التشكيل المصري فقط، لكن وضمن دلالات كثيرة تفتتح مكانا جديدا تماما في ضاحية استثنائية، وهذا يعني المزيد من الانفتاح على نوعية متباينة ومتشابكة من المتلقين الجدد وهم الطرف الآخر في معادلة الإبداع".
وتابعت: "استعراض الأسماء المشاركة في احتفالية الافتتاح يكفي لتوقع معرض يليق بالمناسبة والمكان الذي يرعي افتتاحه، وأهلا بكل المبدعين في قاعتنا الجديدة".