البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"عيد الأم" ورشة فنية بثقافة المنوفية

البوابة نيوز

عقد بيت ثقافة أشمون بالمنوفية، التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة، اليوم الأحد، ندوة لمناقشة كتاب "القرآن والرسول" للكاتب يوسف نوفل، تناول فيها الشيخ نصر العشري، الحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، ونزول الوحي عليه، وكيف تعامل معه، وكيف وصف القرآن الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.
كما نظم بيت ثقافة الباجور، ورشة تشكيل بالصلصال بمشاركة الفنان التشكيلي وائل الصيفي، الذي تناول بالشرح كيفية عمل نموذج "قرد" باستخدام الصلصال، إلى جانب ورشة فنية بعنوان "عيد الأم" ببيت ثقافة ميت أبو الكوم، قدمها الفنان التشكيلي يسري سمير، والذي تناول بالشرح كيفية رسم صورة بسيطة تعبر عن الاحتفال بعيد الأم.
كما عقد بيت ثقافة سرس الليان، محاضرة ضمن برنامج التمكين الثقافي بعنوان "الاكتشاف المبكر لمرض التوحد"، تناولت التعريف بمرض التوحد، وأعراضه على الأطفال، وكيفية التعرف على إصابة الطفل بمرض التوحد. فيما تناولت مشرفة نادي علوم بيت ثقافة البتانون عمل تجربة "كيفية عمل أباجورة"، إلى جانب محاضرة بعنوان "الجمع في برنامج Excel" ضمن نشاط نادي تكنولوجيا المعلومات، والتي تناولت شرح كيفية تطبيق المعادلات على برنامج الإكسيل وأهمها عمليات الجمع.
في حين عقدت مكتبة كفر أبو محمود الثقافية، محاضرة بعنوان "بر الوالدين"، تناول فيها فضيلة الشيخ عاطف مرزوق، الحديث عن طاعة الوالدين من الكتاب والسنة والرحمة بهما وفضل رضاء الوالدين والإحسان إليهما، بالإضافة إلى ورشة فنية للأطفال لتعليم الرسم، كما عقد قصر ثقافة شبين الكوم، ندوة لقراءة كتاب "الطمع" للكاتبة لوسي يعقوب، قدمت الباحثة شيماء إمام، سردا لأحداث الكتاب التي دارت حول الطمع، وكيف خسر بطل القصة نتيجة طمعه.