البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الجهاز الفني للفراعنة يؤجل الإعلان عن اللاعبين المحليين

حسام البدري
حسام البدري

يستعد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، تحت قيادة حسام البدري، المدير الفني، للدخول في معسكر مغلق خلال فترة التوقف الدولى المقبلة في شهر مارس، استعدادًا لخوض مباراتىّ كينيا وجزر القمر، في الجولتين الخامسة والسادسة في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2022.
وكان قد حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" الفترة من 23 حتى 31 مارس المقبل موعدًا للتوقف الدولى، إلا أن جهاز المنتخب طلب الحصول على أسبوع إضافى، خاصة أن المنتخب لم يتجمع منذ نوفمبر الماضى، ليبدء معسكر الفراعنة يوم ٢٠ مارس المقبل.
وأعلن الجهاز الفني للفراعنة أسماء اللاعبين المحترفين الذي وقع عليهم الاختيار لمعسكر الفراعنة المقبل والتي ضمت كلا من: محمد صلاح، ليفربول الإنجليزي، محمد النني، أرسنال الإنجليزي، أحمد حجازي، اتحاد جده السعودي، محمود حسن تريزيجيه، أستون فيلا الإنجليزي، أحمد حسن كوكا، أولمبياكوس اليوناني ومصطفى محمد، المحترف بنادي جالطة سراي التركي.
وعلمت "البوابة" من مصدر خاص بالجهاز الفني للمنتخب الوطني، أن هناك حالة من الارتباك تسيطر على الجهاز الفني للفراعنة بسبب هبوط مستوى لاعبي فريقيين الأهلي والزمالك في بطولة دوري ابطال أفريقيا، أمام كل من الترجي التونسي وفيتا كلوب الأفريقي، والذي شهدت المبارتين هبوط في مستوى لاعبي الأهلي والزمالك وعدم تحقيق نتيجة لصالح فرقهم.
وتابع المصدر، ذلك السبب الذي قرر من خلاله حسام البدري تأجيل الإعلان عن أسماء اللاعبين الدوليين، بعدم أن كان تم الاستقرار عليهم بشكل نهائي وحتى ظهرهم بشكل غير قوي، أدى إلى ارتباك في حسابات المدير الفني.
وأضاف المصدر، أن البدري اتاح لجهازه أيام قليلة للإعلان عن أسماء اللاعبين المحليين وترتيب اورقه مرة أخرى لاستبدال بعض العناصر بعناصر اخري تستحق اللعي في صفوف المنتخب، بعد ظهور البعض بمستوى ضعيف خلال آخر مباريات فرقهم.
وتابع المصدر، أن البدري قرر تغيير شكل خطته في التدريبات بسبب هبوط مستوى بعض اللاعبين، وبعد أن كان تتجه نيته خوض المعسكر بهدوء أعصاب خاصة أن منتخب مصر يحتاج لنقطة واحدة للتأهل رسميًا لبطولة أمم أفريقيا ٢٠٢٠، إلى خوض المعسكر بشدة في التدريبات، لتحفيظ الجمل للاعبين ورفع المستوى الفني تمهيدًا لفعليات البطولة الأفريقية والظهور بالشكل الذي يشرف اسم مصر.
وتحدث البدري مع الجهاز البدني للفريق من أجل تجهيز نظام بدني خاص للاعبي الأهلي والزمالك، خاصة بعد انخفاض مستواهم البدني في مباريات أفريقيا.
وحصل المدير الفني، على شرائط وفيديوهات لمباريات منتخب كينيا، حيث يلتقى الفراعنة مع كينيا وجزر القمر في شهر مارس المقبل بالجولتين الخامسة والسادسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم أفريقيا 2022، وبدأ الجهاز الفنى للفراعنة متابعة المنتخبين، للوصول إلى نقاط القوة والضعف للمنتخبين، وللوقف على خطة اللعب الخاصة بالفراعنة وتخطي المباراتين بنجاح والتآهل الرسمي إلى بطولة امم أفريقيا ٢٠٢٢.
يذكر أن المنتخب الوطني، قد فاز على توجو ذهابا وإيابا في تصفيات أمم أفريقيا ليتربع الفراعنة على قمة المجموعة برصيد 8 نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب جزر القمر صاحب نفس الرصيد، بينما تحتل كينيا المركز الثالث بـ3 نقاط، وتقبع توجو في المركز الرابع والأخير بنقطة واحدة.