البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بمشاركة مصر.. بدء اجتماعات منظمة العمل العربية بالقاهرة

البوابة نيوز

شاركت مصر في اجتماعات الدورة 94 لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، اليوم السبت، من خلال المنصة الإلكترونية "زووم"، ومثلها وزير القوي العاملة محمد سعفان، وذلك بحضور أعضاء المجلس بتمثيلهم الثلاثي (حكومات وأصحاب أعمال وعمال)، بدعوة من رئيس مجلس إدارة المنظمة، بحضور فايز المطيرى مدير عام المنظمة.
افتتحت الجلسة باختيار محمد بطي ثاني الشامسي نائب رئيس مجلس الإدارة لمنظمة العمل العربية رئيسا لاجتماع مجلس الإدارة في دورته الحالية.
وقدم وزير القوي العاملة الشكر والتقدير لأعضاء المجلس، وللدكتورة مريم العقيل رئيس مجلس الإدارة السابق على الفترة التي ترأس فيها المجلس.
وأكد الوزير أهمية بعض الأمور الخاصة بالمجتمع العربي كله وخاصة ما يخص القضية الفلسطينية والتي تحتاج قرارات خاصة، وصياغة مذكرة يتم حصر كافة الاعتداءات في مجال العمل فيها، تتضمن آراء وفود الدول العربية الحاضرة، مضيفا "كما نستهدف تقديم شكوى إما من خلال منظمة العمل العربية إلى لجنة المعايير بمنظمة العمل الدولية حول وضع العمالة الفلسطينية والمعاملة التى يتم التعامل بها معهم".
وأشار سعفان إلى أن تلك الشكوى ستلقى رد فعل من خلال مؤتمر العمل الدولي القادم والوصول لخطوة حاسمة حول ما يدور على أرض فلسطين،لإنتهاك إسرائيل الإتفاقيات الدولية التى وقعت عليها الدولة المعتدية، ويمكن أن تقدمها أطراف العمل الثلاثة في فلسطين يطرح فيها قوائم المخالفات للمعايير الدولية، لافتا إلى أن المنظمة أرسلت فريق عمل لدولة السودان لبحث ما يدور هناك على أرض الواقع، وما يتخذ من إجراءات ضد ممثلي العمال خلال الفترة الحالية هناك.
كما قدم الوزير الشكر للمدير العام للمنظمة فايز المطيري على الآداء الراقي الملموس الذى قام به خلال الفترة الماضية، ويؤكد به دور المنظمة وأهميته ليس فقط في مجالات العمل، وإنما في مجالات متعددة أضيفت لها خلال الفترات الماضية، وسيكون له عظيم الأثر وجنى ثماره خلال الفترات القادمة على مستوى كافة الدول العربية.