البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وكيل صحة الفيوم: استهدفنا تطعيم 96% ضد شلل الأطفال

الدكتور حاتم جمال
الدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة بالفيوم

أعلن الدكتور حاتم جمال الدين، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الفيوم، اليوم الخميس، أنه جرى تطعيم نحو 96% طفلا خلال الأربع أيام الماضية من الحملة 636 الف طفل القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال من إجمالي المستهدف بالمحافظة.
وكشف وكيل الوزارة في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" أن هناك حملات منتظمة للتطعيم الروتيني، وهناك حملات تنشيطية لزيادة مناعتهم ضد شلل الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات وحتي الآن لم تسجل أي إصابات في مصر.
وأضاف: " حتى نحافظ على هذا الوضع المستقر، من فترة لأخري نقوم بعمل حملات تنشيطية لزيده مناعة الأطفال، الأماكن التي يت استقبال التطعيمات بها هي مراكز طب الأسرة والصحة الريفية وهناك فرق متنقلة بنحو 205 مراكز ثابتة والوحدات الصحية والمستشفيات والمواقف والمساجد والكنائس والأسواق، وبعض كمائن الشرطة بها فرق ثابته للتطعيمات".
وتابع: "كما يوجد 1700 فرق متحركة التي تتنقل ما بين الشوارع والعمارات والمنازل والقري، إما عن المتخلفين بالتطعيمات هناك فهناك موانع ثابته ودائمة وهم الأطفال المصابين بالسرطان وذوي المشكلات المناعية والمستمرين على العلاج بالكورتيزون، هؤلاء ممنوعين من التطعيمات ضد شلل الأطفال، وهناك موانع مؤقته مثل ارتفاع درجة الحرارة أو اعراض حاده فهذا يكون عرض مؤقت وزالت عنهم الاعراض يتلقى التطعيم على الأيام المتتالية، وفي الوحدات الصحية هناك يومان احتياطي على غير الـ4 أيام الثابتة".
وأكد أن الهدف من التطعيمات هو رفع مناعة الأطفال ضد شلل الأطفال، والوصول إلى جميع المستهدفين للحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال، مقدمًا الشكر للأطقم الطبية المشاركين في أعمال تلك الحملة.