البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

في ثالث أيام امتحانات التابلت.. لا شكاوى بسبب السيستم.. وتعليم القاهرة: نسبة حضور وأداء الامتحان لبعض الإدارات وصلت إلى 100٪

البوابة نيوز

  • امتحانات الصف الخامس الابتدائي تمر دون مشكلات
  • حل اختبار اللغة الإنجليزية لأولى ثانوي في دقائق
  • ""أمهات مصر" يستنكر تسريب الامتحان عبر التيليجرام


أدى طلاب الصفين الخامس   الابتدائي والأول الثانوي بالقاهرة، اليوم الاثنين، امتحانات الفصل الدراسي الأول وسط إجراءات احترازية مشددة باللجان.
وادى طلاب الصف الخامس الابتدائي الامتحان متعدد التخصصات لمدة ساعتين، حيث إن الاختبار في جميع المواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية والدراسات الاجتماعية والرياضيات في ورقة واحد من خلال الإجابة عن 30 سؤالًا في جميع المواد عبارة عن اختيار من متعدد.
ومرت امتحانات الصف الخامس الابتدائي بسلام حيث جاء الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، كما تم التشديد على الإجراءات الاحترازية باللجان.
فيما أدى طلاب الصف الثاني الثانوي، امتحانات الفصل الدراسي الأول في مادتي "اللغة الأجنبية الأولى" والجغرافيا " إلكترونيًا عبر أجهزة التابلت.
وأكدت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالقاهرة،  ارتفاع عدد طلبة الصف الأول الثانوي الذين أدوا امتحان اليوم الكترونيًا، والتغلب على المشكلات التكنولوجية بشكل كبير.
وأشارت إلى أن نسبة نسبة حضور وأداء الامتحان لبعض الإدارات وصلت إلى 100 % فيما تم التغلب على المشكلات التقنية والفنية التي واجهت الطلبة منذ اللحظة الاولي حيث ينتشر فريق التطوير التكنولوجي بالمدارس واللجان لتقديم الدعم الفني للطلبة ومتابعة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.
وأشاد الطلاب بمستوى الامتحان، وقالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الصف الأول الثانوي جاء في مستوى الطالب المتوسط ومر بسلام.
وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن الاتحاد لم يتلق أي شكاوي خاصة بسيستم الإمتحان ولا توجد أي أعطال، لافتة إلى أن تسريب الامتحان على برنامج التليجرام أثار غضب أولياء الأمور وذلك يهدر تعب مجهود عدد كبير من الطلاب.
وأوضحت عبير أن أغلب الطلاب قاموا بحل الإمتحان في دقائق قليلة لما يتضمنه من أسئلة اختيار من متعدد وهو ما جعل الطالب لا يستغرق وقت طويل في الإجابة على أسئلة الامتحان.