البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

جولدن جلوب 2021.. جيليان أندرسون أفضل ممثلة تلفزيونية مساعدة

جيليان أندرسون
جيليان أندرسون

حصدت الممثلة جيليان أندرسون، جائزة جولدن جلوب كأفضل ممثلة في مسلسل تلفزيوني بدور مساعد، عن دورها بمسلسل الدراما التاريخية "The Crown" لشبكة نتفليكس.
ونافس على الجائزة بهذه الفئة كل من: هيلينا بونام كارتر "The Crown"، وجوليا جارنر "Ozark"، وأني مورفي "Schitt’s Creek"، وسينثيا نيكسون "Ratched".
ويتنافس على جوائز الأفلام هذا العام مجموعة من الأعمال المتميزة، وخلت الترشيحات من أي أفلام تمثل مجتمع السود. حيث ترشح لفئة أفضل فيلم درامي: "The Father"، و"Mank"، و"Nomadland"، و"Promising Young Woman"، و"The Trial of the Chicago 7". أما فئة أفضل فيلم كوميدي، فترشح لنيل جائزتها، أفلام: "Borat Subsequent Moviefilm"، و"Hamilton"، و"Palm Springs"، و"Music"، و"The Prom".
وخلت قوائم الترشيحات هذا العام من أي مشاركة عربية على عكس السنوات الماضية التي شهدت تواجداً قويا للسينما العربية.
وكانت عدداً من الأفلام العربية قد دخلت ضمن قائمتها الطويلة للمنافسة على جوائز جولدن جلوب، لكن لم يتم اختيار أي منها عقب إعلان الترشيحات الرسمية. وضمت القائمة أفلام: "200 متر"، و"الرجل الذي باع جلده"، و"ستموت في العشرين"، و"الموصل"، و"بين الجنة والأرض"، و"مفاتيح مكسورة"، و"أوليفر بلاك". أما القائمة الطويلة لجوائز "بافتا" لم تضم أي مشاركة عربية هذا الموسم.