البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير النقل لنواب الدقهلية: استغلوني لعمل مشروعات تخدم المحافظة

البوابة نيوز

طالب الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أعضاء مجلس النواب والشيوخ بالمحافظة بإستغلال موقعة كوزيرا للنقل واقتراح مشروعات تخدم المحافظة والإرتقاء بمدينة المنصورة خاصة ان المنصورة قبلة المصريين للعلاج والتعليم.
وقال وزير النقل خلال اعتراض النائب احمد الشرقاوي، عضو مجلس النواب عن مدينة المنصورة، لبعض المشروعات التي ستنفذ بمشروع تحيا مصر المنصورة، والتي اعتبرها ستؤدي الي تكدس مروري في ظل الإختناق المروري داخل المدينة :"لن نضر المنصورة بمشروع ولكن نعمل علي جذب استثمارات وتوفير فرص عمل وساعدوني انفذ لاهالي الدقهلية مشروعات باعتباري احد ابنائها".
وأكد وزير النقل على انه سيتم تخصيص قيمة تذكرة الحديقة التي ستقام بأرض الهابي لاند بعد تطويرها للمستشفيات من اجل تطويرها والارتقاء بالمنظومة الطبية بالمحافظة.
يذكر أن مشروع تحيا مصر المنصورة سينفذ وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي صدق على المشروع لتنفيذه على أرض ملك هيئة السكك الحديدية بمدينة طلخا ، أرض الثلاجة و وأرض حديقة الهابى لاند.
 ويقام المشروع على مساحة إجمالية تبلغ حوالى 136000 متر مربع ، ويضم عدد من المشروعات تشمل (مشروع المنصورة جيت على أرض طلخا ، ويتكون من برج تجارى سكنى ترفيهى وحديقة عامة وبرج تجارى إدارى وأبراج سكنية تجارية ) .
ومشروع المنصورة جراند على أرض الثلاجة وهو عبارة عن " اثنين برج تجاري/ إداري/ سكني " ، ومشروع المنصورة بلازا أعلى " أرض الهابى لاند وسكن ونادى السكة الحديد " ويتكون من مركز طبى إدارى استثماري وأبراج سكنية و2 فندق 4 نجوم و حديقة عروس النيل .
كما سيجرى تنفيذ مشروع المنصورة داون تاون على أرض الفرنساوى وهو مشروع سكنى تجارى ادارى يضم قصر الثقافة ومول تجارى وأبراج سكنية بالإضافة لمشروع ممشى أهل مصر بطول 1500 متر يمتد من مبنى محافظة الدقهلية إلى كوبرى طلخا.