البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

«صحة الدقهلية» تضبط كميات كبيرة من الأدوية غير المسجلة

البوابة نيوز

وجه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي بالمديرية، لتشديد  الرقابة على سوق الدواء حيث تم عمل حملة مشتركة  من التفتيش الصيدلي بالإدارة مع مباحث التموين اليوم الأربعاء وتم مداهمة مكان غير مرخص بمدينة المنصورة.

وأسفر تفتيش المكان عن العثور على 7 اصناف من الأدوية التي تتنوع مابين فيال مضاد حيوي وبلازما بشرية  وعبوات اقراص وبلغ عدد الوحدات نحو 1100 وحدة وتنوعت مخالفات الأدوية مابين كونها مسجلة بوزارة الصحة المصرية ولكنها ف مكان غير مرخص ومابين مخالفه  للمواصفات القياسية كما وجد البيومين  (human albumin) محفوظ خارج التلاجة في درجات حرارة غير مناسبة.

كما تم المرور على احدى الصيدليات وتبين وجود مخالفة بيع أدوية بالجملة مخالفا للمادة 32 من قانون مزاولة المهنة وعدم وجود المدير المسئول.
وقد تم التحفظ على الاصناف وتسليمها إلى الحملة المرافقة وتحرير المحاضر اللازمة  واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفات.
 كما شدد وكيل الوزارة على  جميع الإدارات بتكثيف الحملات الرقابية على المؤسسات الطبية  ومنافذ تداول الأدوية ومتابعة الإشتراطات والضوابط والتصدي لكافة أنواع الغش والتهرب والإتجار الغير قانونية.