البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. نجاح فعاليات معرض "ISEf" لطلاب الدقهلية

فعاليات معرض ISEf
فعاليات معرض "ISEf" لطلاب الدقهلية

حققت فعاليات معرض العلوم والهندسة الأول AISF بمحافظة الدقهلية 2021 نجاحا كبيرا والذى أقيم وسط إجراءات احترازية صارمة برعاية وحضور المهندس على عبد الرءوف وكيل وزارة التربية والتعليم وعادل فؤاد مدير عام إدارة غرب المنصورة ولفيف من قيادات التعليم بالمحافظة بمدرسة المنصورة الثانوية العسكرية وذلك عن طريق منصة Online من خلال شاشات عرض الطلاب لمشاريعهم.
فيما بلغ عدد المشروعات ٩١ مشروعا بعدد طلاب ١٤٣ طالب من ١٠ إدارات تعليمية هي أجا وشربين والسنبلاوين وميت سلسيل ومنية النصر وبلقاس وغرب المنصورة وشرق المنصورة وميت غمر وطلخا بالإضافة لمدارس Estem.
من جانبه أكد الدكتور بسام السيد رزق رئيس لجنة التحكيم بالمحافظة أنه تم دعوة ٥٣ عضو هيئة تدريس من أعضاء هيئة التدريس من كليات الطب والعلوم والهندسة والزراعة بجامعة المنصورة ومعهد الدلتا العالي للهندسة لتحكيم مشروعات الطلاب.
وأشار إلى أنه تم تقسيم أعضاء هيئة التدريس على لجان وكل لجنة في قاعة مجهزة بشاشة عرض متصلة بنت فائق السرعة، وأدوات التعقيم والكتابة لمشاهدة الطلاب أثناء عرض مشاريعهم، والتحدث معهم لتقييمهم.
وأضاف أن هذا المعرض يعتبر الأول من نوعه حيث تم السماح للطلاب بعرض مشاريعهم Online ومن منازلهم أو من معمل الكمبيوتر بالمدرسة تحت إشراف مشرف المدرسة أو من خلال قسم التطوير التكنولوجي بالإدارة التعليمية من خلال إشراف مسئول التطوير بالإدارة.
وأكد نجاح المعرض بنسبة ١٠٠ % وذلك للإعداد الجيد له من خلال عقد العديد من ورش العمل لتدريب الطلاب والمشرفين من المدارس ومسئولي التطوير بالإدارة مع رئيس لجنة التحكيم بالمحافظة ومسئولي مركز التطوير التكنولوجي بالمديرية هشام العدروسي مدير المركز مصطفى بدر مسئول المعرض، وذلك لتوضيح خطوات الدخول على المنصة،والإجراءات المتبعة، وكيفية العرض الفعال بطريقة جيدة ليقنع بها المحكمين وجاري عملية رصد درجات تقييم المشاريع حيث ستشارك المشاريع الفائزة في المعرض القومي.