البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حقوق النواب: مصر تشهد عهدا مختلفا على يد الرئيس السيسي

النائب محمد عبد العزيز
النائب محمد عبد العزيز

قال النائب محمد عبد العزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن مصر استفادت من انعقاد منتدى شباب العالم بكافة دوراته عن طريق الالتقاء بثقافات مختلفة في العالم ومناقشة كافة قضايا الشباب في مختلف دول العالم وتقريب وجهات النظر بين القارة الأفريقية وباقى القارات والذى يعد أكبر كرنفال عالمى لمناقشة قضايا الشباب.
وتابع وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب أن منتدى شباب العالم قام بمناقشة قضايا الشباب وتقديم توصيات والتى رفعت لمنصات دولية منها الاتحاد الأفريقي، والأمم المتحدة قامت بإيصال رسالة بأن شباب العالم من الممكن أن يتحاوروا والوصول لوجهات النظر وتقديم رؤى.
وأضاف أنه على مدى دورات انعقاد منتدى شباب العالم كان هناك حوار ثري في مختلف المجالات ونحن نشهد طفرة مختلفة في قضايا تمكين الشباب والذى يعد أحد الآليات المتعارف عليها دوليا في ملف حقوق الإنسان.
وأشار "عبد العزيز" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية اكسترا نيوز، أن مصر عادت لوضعها الطبيعى بكونها راعية السلام والحوار والتوافق بين الشباب بكافة جنسيات العالم، لافتا إلى أن منتدى شباب العالم هو منصة حوارية تجمع كافة الشباب بدول العالم.
ولفت إلى إن مصر تشهد عهدا مختلفا في حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي خاصة في التعامل مع قضايا الشباب، موضحا أن دعم الأمم المتحدة لإسهامات منتدى شباب العالم ضمن التوصيات العالمية له مخزي دولى كبير.