البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

المشدد 10 سنوات لتشكيل عصابى سرق تاجر هواتف بالإكراه

البوابة نيوز

قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة تشكيل عصابى، بالسجن المشدد10سنوات في سرقة تاجر هواتف محمول بدائرة قسم شرطة السلام.
واسندت النيابة لكل من «أسعد.م.غ» عاطل، و«حسين.ق.ا» عاطل، و«شهاب.س.م» سائق، تهمة سرقة المجنى عليه «مجدى.م.ك» تاجر هواتف محمولة. وبحسب تحقيقات النيابة، سرق المتهمون 60 ألف جنيه من المجنى عليه بعد أن استوقفوه في الطريق العام حال استقلاله سيارته الخاصة، واشهروا في وجهه سلاح نارى، وسلاح أبيض مطواة، وبندقية نارية ممابث الرعب في نفسه، وشل مقاومته، وتمكنوا من تلك الوسيلة القهرية الاستيلاء على المسروقات على النحو المبين بالتحقيقات.
وحازوا وأحرزوا سلاحا ناريا مششخنا بغير الأحوال المصرح بها، وحازوا وأحرزوا سلاحا أبيض مطواة بغير تراخيص أو مسوغ قانونى.
وقال المجنى عليه، أنه فوجئ أثناء عودته لمسكنه باعتراض لمتهمين سيارته وإيقافه، ويحملون أسلحة نارية، وبيضاء وأطلقوا أعيرة نارية في الهواء لبث الرعب داخلة، وترك لهم ما معه من مبلغ مالى، ومتعلقات شخصية من ساعة، وهاتف محمول، وأخذوا مفتاح سيارته خوفا من ملاحقاتهم، وتركوه، ولم يشاهد الواقعة أحد، لأن الوقت متاخر في المساء، وأنهم قاموا بإكراهه وتهديده، وأضاف المجنى عليه برؤية المتهم الثالث وأدلى بأوصافة التقريبية.
وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن اعترافات المتهمين: وقالوا اتفقنا على ارتكاب الواقعة عقب مراقبة المجنى عليه أكثر من شهر، وعلمهم بوجود مبالغ مالية معه، وشجعهم على ارتكاب الواقعة سائق توك توك، وأن زوجة المتهم كانت تنظف سلم العقار الذى يقيم فيه المجنى عليه، وطلبت منها زوجته أن تأتى لتساعدها في أعمال النظافة، وعندما دخلت مسكنها شاهدتها،ترتدى مصوغات ذهبية، ولم أخبر زوجتى أننى أخطط للسرقة وراقبت العقار لأيام إلى أن شاهدت المجنى عليه مع أسرته، وانتظرت بالمقهى أمام مسكنه لأيام إلى أن اتفقت مع باقى المتهمين على مراقبته وسرقة ما معه من مبلغ مالى لكن في حالة تواجده بمفرده.
أضاف المتهمين: يوم الواقعة خرج المجنى من مسكنه بعد العصر وعقب عودته في وقت متأخر من الليل وفى الظلام أطلقنا عليه طلقات من سلاح نارى ليقف بسيارته، وأخذنا منه ما يملك.
وأكد الضابط مجرى التحريات في الواقعة أن تحرياته توصلت إلى قيام المهتمين بارتكاب تلك الواقعة بأن قاموا بالاتفاق فيما بينهم على سرقة المجنى عليه وأعدوا لذلك الغرض سلاح نارى وسلاح أبيض «مطواة»، واستقل المتهم الثالث الدراجة البخارية توك توك لتنفيذ خطة السرقة.
كان قسم شرطة السلام تلقى بلاغا من تاجر هواتف لسرقته على الطريق الدائرى أثناء عودته استوقفه المتهمون مستقلين توك توك وأشهروا في وجهه أسلحة بيضاء ونارية وأطلقوا عدة أعيرة نارية لإرهابه، فبثوا الرعب في نفسه وتمكنوا بذلك من سرقة المبلغ المالى بحوزته وما معه من متعلقات شخصية.
وبعمل التحريات اللازمة وجمع المعلومات تم التوصل إلى المتهمين وبتقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللأزمة تم ضبطهم وبمواجهتهم اعترفوا ارتكاب الواقعة وسرقة المجنى عليه وتحرر المحضر اللازم.