البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

كل ما تريد معرفته عن مشروع "تحيا مصر المنصورة"

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

إلتقى محافظ الدقهلية اليوم الاثنين الدكتورة مايسه عبد العزيز استشارى مشروعات وزارة النقل بالدقهلية والوفد المرافق لها، بحضور  هيثم الشيخ نائب المحافظ، ورؤساء قطاعات المرافق والخدمات ورؤساء الوحدات المحلية للمنطقة المركزية بالدقهلية.
فيما يأتى ذلك بناءآ على تصديق  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على مشروع ( تحيا مصر المنصورة ) والذى يستهدف إستغلال أرض الهابي لاند وأرض موقف التلاجة وأرض السكة الحديد بطلخا وإنشاء ممشي أهل مصر  بالمنصورة وذلك لاقامة  مشروعات متنوعة سكنية وإدارية وترفيهية وخدمية وتقدم للدولة عوائد تنموية كبرى فضلآ عما تقدمة من عائد مجتمعي كبير للمواطنين.

وقد تناول اللقاء استعراض ومناقشة الإجراءات الفنية والهندسية والإدارية والقانونية للسير في أعمال التنفيذ لحزمة المشروعات التى اقرها السيد رئيس الجمهورية بمحافظة الدقهلية تحت مسمى مشروع " تحيا مصر المنصورة".

واكد المحافظ  ان المحافظة اخدت أكبر نسبه في هذا المشروع والذى يعد نقلة حضارية بالدقهلية مشيرا إلى ان  الفضل يرجع للفريق كامل الوزير، وزير النقل وذلك في إطار إهتمام فخامة الرئيس لتطوير العواصم بالمحافظات وتقديم كافة الخدمات للمجتمع على مستوى الجمهورية.

وأضاف المحافظ انه إلى جانب المنشآت السكنية والترفيهية والإدارية ستكون هناك حدائق متطورة ومساحات خضراء ستكون متنفسا لابناء الدقهلية.
و  وجه المحافظ  لرئيس حي شرق المنصورة ورئيس مركز طلخا بسرعة إنهاء كافة التراخيص اللازمة للمشروع وذلك من خلال التنسيق مع التخطيط العمراني والإدارة الهندسيه بالمحافظة بالمحافظة كل فيما يخصة.
 فيما يقام المشروع على  مساحة إجمالية تبلغ نحو 136000 متر مربع ويضم عدد من المشروعات تشمل ( مشروع المنصورة جيت على أرض طلخا ويتكون من برج تجاري سكني ترفيهي وحديقة عامة وبرج تجاري إداري وأبراج سكنية تجارية  ومشروع المنصورة جراند على أرض الثلاجة  وهو عبارة عن اثنين برج تجاري/ إداري/ سكني،ومشروع المنصورة بلازا أعلى أرض الهابي لاند  وسكن ونادي السكة الحديد ويتكون من مركز طبي إداري استثماري وأبراج سكنية و2فندق 4 نجوم وحديقة عروس النيل، وكذا مشروع المنصورة داون تاون على أرض الفرنساوي وهو مشروع  سكني تجاري إداري يضم قصر الثقافة ومول تجاري وأبراج سكنية . 
هذا بالإضافة لمشروع ممشي أهل مصر بطول 1500 متر يمتد من مبني محافظة الدقهلية إلى كوبري طلخا
كما يتم حاليا في إطار المشروع دراسة لتطوير حديقة الحيوان بالمنصورة، وقال محافظ الدقهلية ان هذا المشروع يعد إضافة كبيرة امام  المستثمرين للاستثمار العملاق الذي يخدم  اهالي المنصورة ويقدم  خدمات متميزة لهم  ويشكل طفرة عمرانية وحضارية تجمع بين العائد الاستثماري والعائد المجتمعي من خلال اتاحة العديد من فرص العمل لابناء الدقهلية وذلك في منظومة متوازنة تساهم في تحقيق أعلى مستوى من الخدمات.