البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تفاصيل ضبط المتهمين بسرقة 5.6 كيلوجرام ذهب في الدقهلية

البوابة نيوز

تمكنت الأجهزة الأمنية بقطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية من ضبط المتهمين بسرقة 5.6 كيلو جرام مشغولات ذهبية من داخل محل في الدقهلية.
البداية عندما تبلغ لقسم المنزلة بأمن الدقهلية من حاصل على بكالوريوس تجارة سن 25 مقيم بدائرة القسم" باكتشافه سرقة كمية من المصوغات الذهبية من داخل المحل ملكه.
توصلت تحريات فريق البحث المُشكل برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة مفتشي القطاع وضباط إدارة البحث الجنائي بأمن الدقهلية بتحديد مرتكبي الواقعة وهم ثلاثة متهمين.
عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام أسفرت عن ضبطهم، وبحوزة المتهم الأول حقيبة بداخلها المصوغات الذهبية المُستولى عليها "تزن حوالى 5.600 كجم"، بمواجهتهم بما توصلت إليه التحريات اعترفوا بارتكابهم الواقعة وقرروا اتفاقهم على سرقة أحد  محلات الصاغة بمدينة المنزلة، وقيامهم برصد ومعاينة مكان الواقعة وتأكدوا من خلو الشقة التي تعلو المحل من قاطنيها وفى سبيل تنفيذ مخططهم قاموا بتجهيز الأدوات المستخدمة (صاروخ كهربائي - حبال - عدد 3 جاكوش -إزميل كاوتش - مفـك).
أضافوا بقيام المتهم الأول بتاريخ سابق على ارتكاب الواقعة بالتسلل فجرا والدلوف للشقة الخالية من قاطنيها والتي تعلو المحل حيث مكث بها حتى تاريخ الواقعة وقيامه بتكسير أرضية الشقة "سقف المحل" يومياً صباحاً بصورة منتظم، وبتاريخ الواقعة وقام أحدهم بالنزول إلى المحل عن طريق حبل ثم قام بتجميع المصوغات الذهبية من داخله، وعقب ذلك قام المتهم الثاني بسحبه لأعلى وهربا، وعقب ذلك قام بشراء كمية من المصوغات الذهبية المُقلدة "ذهب صيني"، وغافل المتهم الثانى، ومنحه تلك المصوغات المُقلدة بزعم كونها جزء من نصيبه من المسروقات،  تم بإرشادهم ضبط الأدوات المستخدمة فى ارتكاب الواقعة، وكذا المصوغات الذهبية المُقلدة المُشار إليها.