البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

5 معلومات عن تطبيق "أبناء النور"

البوابة نيوز

دعا البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية لاستخدام تطبيق "أبناء النور" والذى أطلق بالتزامن مع احتفالات مئوية مدارس الأحد في يوليو ٢٠١٨.
وتم التشغيل المرحلى للاستخدام في بعض الكنائس بالإسكندرية كبداية ومن ثم بعدها باقي كنائس قطاعات الإسكندرية.
ويتيح تطبيق "أبناء النور" للخدام تحضير الدروس وتجهيز وسائل الإيضاح والمهمات والمواد التفاعلية - كما يتيح لهم تسجيل الغياب والافتقاد وتحفيز الأولاد من خلال النقاط.
ويسمح التطبيق لأمناء الخدمة والكهنة والمستويات الأعلى حتى قداسة البابا مشاهدة تقارير تساعدهم على المتابعة واتخاذ القرار.
كما يتيح للمخدومين مراجعة الدروس ووسائل الإيضاح وتنفيذ المهمات وتسجيل أدائهم في النوتة الروحية - كما يتيح لهم متابعة زملائهم والتنافس على النقاط ودعوة الغائبين للحضور.
كان البابا تواضروس قد دعا خدام مدارس الأحد بكافة كنائس الكرازة المرقسية بمصر وبلاد المهجر إلى الاستفادة من الإمكانيات التى يتيحها التطبيق حيث يوفر التطبيق العديد من الخواص الإليكترونية التي تسمح بتواصل الخدام مع مخدوميهم بأساليب تفاعلية.
وكانت اللجنة المنظمة لاحتفالية مئوية مدارس الأحد بالإسكندرية في ٢٠١٨ قد أعلنت عن إصدار هذا التطبيق كهدية من خدمة مدارس الأحد بالإسكندرية لخدام مدارس الأحد بكافة كنائس الكرازة المرقسية.