البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بدء تطوير 57 قرية في برج العرب القديمة بالإسكندرية

اللواء محمد الشريف
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

أطلق اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إشارة البدء في تطوير ٥٧ قرية أم وتابع ونجع ببرج العرب القديمة، يستفاد من أعمال التطوير فيها نحو 130 ألف مواطن، تنفيذًا لمبادرة "حياة كريمة" التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، للنهوض بالقرى والنجوع في المجتمع المصرى.
كان اللواء محمد الشريف، تابع الإجراءات التى اتخذتها الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب بالإسكندرية، استعدادًا لتنفيذ مرحلة جديدة من المبادرة، بنطاق مركز ومدينة برج العرب. وقال "الشريف"، إنه من المقرر البدء في تنفيذ أعمال إحلال وتجديد ومد خطوط شبكات مياه جديدة بدلا من الشبكات القديمة المتهالكة، خلال عام.
وأشار إلى تشكيل لجان مختصة من المحافظة وشركة مياه الشرب لعمل الدراسات اللازمة، مشددا على المتابعة الدورية لهذه الأعمال من قبل اللجان والفرق المختصة بما يسهم في الإسراع في التنفيذ لتحسين بيئة وحياة المواطنين.
وفي السياق ذاته، وزار المهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، واللواء حسن الجمال رئيس مركز ومدينة برج العرب، القرى والنجوع بنطاق المركز، فضلًا عن عقد العديد من الاجتماعات لمتابعة الدراسات الفنية التي قامت بها اللجان المختصة للبدء في تنفيذ الأولويات بالقري والنجوع.