البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أهالي البحر الأحمر: تأجيل أقساط البنوك أصبح مطلبا شعبيا

البوابة نيوز

طالب أهالي محافظة البحر الأحمر، السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بتأجيل أقساط البنوك على القروض بشرط عدم إضافة فوائد جديدة.
وأكد الأهالي، أن الركود في حركة السياحة وزيادة أعداد البطالة وعدم وجود فرص عمل كافية للأهالي منذ جائحة كورونا اللعين، يحيل بينهم وبين سداد أقساط القروض للبنوك.
وأضاف الأهالي، أنهم لم يتمكنوا من الحصول على أقساط البنوك الشهرية، وذلك بسبب الظروف المعيشية الصعبة التي تمر بها البلاد، خاصة محافظة البحر الأحمر، التي تعتمد كليا على القطاع السياحي المتوقع منذ ظهور الجائحة، فضلا عن من الركود وانعدام فرص العمل.
وناشد الأهالي أعضاء مجلس النواب والشيوخ الموقرين ببذل المزيد من الجهد للحصول على قرار بتأجيل أقساط البنوك الشهرية للقروض المستحقة، بشرط ان لا تضاف عليها أرباح أخرى بسبب التأجيل، وذلك لحين الانتهاء من مخاطر الجائحة أو لمدة ٦ أشهر على الأقل.
وناشد الأهالي عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتدخل العاجل في هذا الأمر قبل أن تقوم البنوك بالحجز على الأهالي ومقاضاتهم في المحاكم وحبس معظمهم لعدم قدرتهم على التسديد.
وكان عدد من الأهالي قد قاموا بطبع مذكرة ووزعت على الأهالي لتقديمها إلى أعضاء مجلس النواب والشيوخ للعمل على حل هذه المشكلة تحت قبة البرلمان رحمة بالأهالي المتعثرين عن دفع الأقساط الشهرية للقروض البنكية.