البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أزمة النائب رياض عبد الستار مع الفنانين.. بدأت بالهجوم وانتهت بالاعتذار.. "من يسعون في الأرض فسادًا" إلى "نحمل لهم التقدير والاحترام".. قصة 24 ساعة مثيرة في أول أيام البرلمان الجديد

البوابة نيوز

"مش هنسيب كده الفنانين وهم بيسعوا في الأرض فسادًا من غير ما يدفعوا ضريبة الشهداء".. من هنا بدأت أزمة النائب رياض عبد الستار عضو مجلس النواب مع الفنانين، فخلال مناقشة قانون ضحايا العمليات الحربية والأمنية بالجلسة العامة للبرلمان أمس الأحد، طالب النائب بضرورة الخصم من رجال الأعمال والمستثمرين لدعم صندوق أسر الشهداء والمصابين، موضحًا أن الشهداء ضحوا بأرواحهم من أجل الشعب المصري بالكامل، وتابع: "مش هنسيب كدة الفنانين وهم بيسعوا في الأرض فسادًا من غير ما يدفعوا ضريبة الشهداء".
نقابة المهن التمثيلية تنتفض
انتفض الفنانون ضد النائب، وجاء الرد من قبل الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، الذي أكد رفضه التام لما بدر من النائب، وأنه تقدم بمذكرة رسمية للدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب بشأن تصريحات رياض عبد الستار المسيئة للفنانين، مؤكدًا انتظاره لرد فعل البرلمان. 
بكري: النائب قصد الفن المبتذل 
وقال النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب، عبر تغريدة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مساء أمس الأحد، إنه أجرى اتصالًا هاتفيًا مع النائب رياض عبدالستار، موضحًا أن الأخير نفى أن يكون القصد من حديثه الإساءة إلى الفنانين الجادين.
وتابع "بكري": "النائب قصد الفن المبتذل الذي سبق لنقابة الفنانين أن اتخذت موقفًا منهم"، موضحًا أن النائب رياض عبد الستار يقدر الفن الهادف والفنانين الجادين، ويثمن دور الفن في خدمة المجتمع واحترام القيم الأصيلة، مشيرًا إلى أن "عبدالستار" أبدى اعتذاره عن أية إساءة فهمت بالخطأ من حديثه. 
صبورة السيد ترد 
وعقبت النائبة صبورة السيد عضو مجلس النواب، في تصريحات صحفية لها اليوم الاثنين، على تصريحات النائب رياض عبد الستار، التي انتقد فيها الفنانين ورجال الأعمال، موضحة أن الفنانون وطنيون يعشقون تراب الوطن، وأن الفن المصري والفنانين دائمًا داعمون للدولة المصرية في كل خطواتها، ووطنيون يعشقون تراب الوطن، ولديهم رغبة ملحة دائمًا في المشاركة.
وأضافت النائبة: الفنانون هم القوى الناعمة التي تدعم الدولة في مواجهة الأزمات، وتوصيل المعلومة إلى الشعب وتوعيته، وكذلك ترسخ لديه الانتماء للوطن. 
رياض عبد الستار يعتذر
وخلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الاثنين، وجه رياض عبد الستار، التحية للفن الهادف، قائلًا: الشعب المصري يقدر الفن الذي يؤثر بالإيجاب على الشعب وتغيير السلوكيات للأفضل.
ووجه في كلمته بعدما أشار إليه رئيس البرلمان بالحديث: الشكر والتقدير للفن الهادف.
اعتذار مكتوب لرئيس البرلمان
وقدم النائب رياض عبد الستار عضو مجلس النواب، اليوم الاثنين، اعتذارا مكتوبا لرئيس المجلس المستشار حنفي جبالي.
وقال "عبد الستار" في اعتذاره: "كل التحية للفن الهادف، فالشعب المصري يقدر الفن الذي يؤثر بالإيجاب في الشعب وتغيير السلوكيات للأفضل، خاصة أنهم يمثلون القوى الناعمة للمجتمع، وينتظر منهم الشعب الكثير".