البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

من أسوان.. العناني يدعو المواطنين للاستفادة من «شتي في مصر»

البوابة نيوز

وجه الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار دعوة للمواطنين من مختلف ربوع مصر للاستفادة من مبادرة "شتي في مصر" والمميزات التى تتيحها شركات الطيران والفنادق العائمة والثابتة خلال هذه الفترة حيث تم تخفيض أسعار تذاكر الطيران لـ 50% شملت من القاهرة الأقصر 1500 جنيه ذهاب وعودة ومن القاهرة لشرم الشيخ وطابا وأسوان والغردقة ذهاب وعودة 1800 جنيه مطالبًا المصريين بزيارة آثار بلادهم والاستمتاع بدفء الشتاء في المحافظات السياحية المختلفة.
جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، اليوم الجمعة، أعمال ترميم وتطوير معبد إيزيس، بحضور اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، وذلك في إطار احتفال أسوان بعيدها القومي والذى يتواكب مع اليوبيل الذهبى لافتتاح السد العالى.
وفي سياق آخر أشاد الوزير بجهود المجلس الاعلى للآثار في إنهاء أعمال التطوير وترميم معبد ايزيس بمدينه اسوان والذى تم فتحه للزيارة اليوم بعد تطويره وترميمه على مدى عدة سنوات وهو معبد من العهد البطلمي ويبلغ طول المعبد نحو 19 مترا وعرضه 15 مترا يعلوه نقوش أثرية وهو إضافة حقيقة للخريطة السياحية لمحافظة أسوان.
ووجه الشكر لكل الأثريين القائمين على هذا المشروع كما وجه لهم التهنئة بعيد الأثريين والذى احتفلنا به أمس.
واختتم الوزير تصريحاته الصحفية متمنيا بانتهاء ازمة فيروس كورونا على مدى الأشهر القليلة المقبلة التى أثرت على مصر وعلى عدد من دول العالم خاصة قطاعى السياحة والآثار الأكثر تضررًا مما يدعونا كمسئولين الوقوف بجانبهم ومساندتهم للعبور من هذه الازمة. مشيدا في هذا الإطار بقطاع الآثار في مصر بالرغم من هذه الازمة يستكملون أعمالهم في ترميم المواقع الأثرية وافتتاح المشروعات الجديدة وإعلان الاكتشافات الجديدة وأعمال التطوير في مختلف المواقع وافتتاح المتاحف في كل محافظات الجمهورية. متمنيا من الله أن تنتهى أزمة كورونا في 2021 وتعود الحياة إلى طبيعتها والاقتصاد والسياحة الداخلية والخارجية والصحة إلى سابق عهدها.