البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

إجراءات صارمة وغرامات فورية على المخالفين للإجراءات الاحترازية بالشرقية

ممدوح غراب محافظ
ممدوح غراب محافظ الشرقية

طالب الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم الجمعة، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات على المقاهي والكافتيريات وقاعات الأفراح وسرادقات العزاء والأفراح المقامة بالمخالفة بالشوارع ومراكز الدروس الخصوصية وقائدي المركبات على الطرق للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة الواقية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.
من جانبها تمكنت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق من مصادرة ١٧ شيشه من أحد المقاهي المخالفة بطريق الزرقية وتم تشميع المقهى واتخاذ الإجراءات القانونية حيال صاحبه المخالف.
كما تمكنت الحملة من فض فرحين بقري كفر عوض الله حجازي بالإضافة إلى فض فرح بقرية ام رماد بنطاق الوحدة المحلية بالطيبة وتم تفريق المواطنين حفاظًا على سلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا.
تم ضبط صاحب ستوديو تصوير خارجي أسفل كوبري الصدر بمدينة الزقازيق لمخالفته للإجراءات الاحترازية وتجمع عدد كبير من المواطنين بداخله حرصًا على سلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا.
كما قامت حملة من رئاسة المركز بضبط٢٠ مواطن داخل كافتيريا بطريق العصلوجي لعدم التزامهم بارتداء الكمامة الواقية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
كما تم ضبط صاحب مطعم بشارع الزراعة لقيامه بعمل افتتاح للمطعم بدون ترخيص من الجهات المختصة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.
وقامت رئاسة حي ثان الزقازيق بحمله على مراكز الدروس الخصوصية وأسفرت عن غلق مركز للدروس الخصوصية بشارع ابو بكر الصديق بمنطقة فلل الجامعة وتم تفريق الطلاب واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.
كما قامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم بشن حملات يومية بنطاق المدينة والوحدات المحلية لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمجابهه انتشار فيروس كورونا وأسفرت الحملات عن فض ٤ أفراح حيث تم فض فرح بديرب نجم بجوار الساحة الشعبية بالإضافة إلى فض ٤ أفراح بقري العكل وصهبرة وأبو عيد التابعة للوحدة المحلية بقرموط صهبرة كما تم التحفظ على ١٩ شيشة من مقاهي مخالفة بقري شبرا صوره وصهبرة وكراديس كما تم توقيع الغرامة الفورية المقررة على ١٠ مواطنين لعدم التزامهم بارتداء الكمامة الواقية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.
كما قامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع الوحدة المحلية بأنشاص الرمل بفض سرادق فرح بقرية أنشاص الرمل كما قامت الوحدة المحلية بأولاد سيف بفض سرادقين أفراح أحدهم بقرية ميت ربيعة والآخر كان بقرية الدهاشنة.
كما قام رئيس المركز بفض فرح قبل انطلاقه وغلق قاعة الفرح بالمدينة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.
وشنت رئاسة مركز ومدينة أبو حماد حملة على المقاهي والكافتريات وأسفرت الحملة عن مصادره ٨ شيش من أحد الكافتيريات المخالفة بنطاق الوحدة المحلية بالحلمية، كما تمكنت الحملة من فض سرادق فرح بعزبة السلامة بقرية الجعفرية التابعة للوحدة المحلية بالحلمية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.