البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير الأوقاف: تدريب 5 آلاف إمام شهريًا

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن الهدف من توقيع بروتوكول التعاون مع عدد كبير من الجامعات المصرية، يأتي ضمن خطة الاستفادة من خبرة جميع الجامعات في مختلف المجالات والتخصصات.
وأضاف جمعة، خلال توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة عين شمس اليوم، بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، في إطار التعاون مع الجامعات المصرية أنه من المستهدف تدريب ما يقرب من 5 آلاف إمام في الشهر الواحد، لافتًا إلى أن هذه البروتوكولات الواسعة إلى جانب أبعادها الثقافية إلى قضية أهم، وهى قضية الدمج والتواصل المجتمعى للأئمة والواعظات مع مختلف مؤسسات المجتمع العلمية والثقافية والمدنية، بما يسهم في اتساع المدارك الحياتية للعاملين في الحقل الدعوى.
وقال: "يسهم في التعرف عن قرب عن مدى الرؤية العصرية التي وصل إليها مستوى الأئمة والواعظات، وإبراز صوت وصورة الإسلام الوسطى السمح من خلال الفكر المتفتح المستنير الذى يتسم به هؤلاء الأئمة والواعظات، كل ذلك خدمة لديننا ووطننا، والتأكيد على أهمية أن نعمل معا وبروح وطنية عالية في كل ما يخدم قضايا هذا الوطن العظيم مصرنا العزيزة، وقضايا أمتنا، ويعمل لصالح الإنسانية وتحقيق السلام العالمى والتعايش السلمي بين البشر جميعا، بحكم الأخوة الإنسانية التى تجمع الناس جميعًا".
وأشار الوزير، إلى أن بروتوكول التعاون يركز على 3 مهارات أساسية تتمثل في اللغة العربية، من خلال كليات وأقسام اللغة العربية بالجامعة، والإرشاد النفسى وأساسيات علم الاجتماع، من خلال كليات التربية وأقسام الطب النفسى بكليات الطب، وبناء المهارات الإعلامية، من خلال كلية الإعلام.
وأوضح جمعة، أن التدريب يشمل 16 ساعة تدريبية في النحو، ودورات متخصصة في الإرشاد المفسر وأساسيات علم النفس وعلم الاجتماع، لافتًا إلى أن الهدف من البروتوكولات مع الجامعات الانفتاح الثقافي واكتساب خبرات متعددة في كافة الاتجاهات بالتعاون مع الجامعات المصرية.
وأعلن وزير الأوقاف عن عقد بروتوكول تعاون أيضًا مع جامعة أسوان، وإطلاق أولى مبادرات استراتيجية بناء الوعى الأسبوع المقبل، مؤكدًا أن بناء الوعى في جميع المجالات ضرورة وهو ما يؤكد عليه الرئيس دائمًا.