البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزيرة البيئة: إجراءات موسعة للحد من استخدام البلاستيك

الدكتورة ياسمين فؤاد
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن مصر اتخذت خطوات جادة نحو الحد من مخلفات البلاستيك التي تهدد التنوع البيولوجي. 
وأوضحت فؤاد، أن البيئة اتخذت العديد من الإجراءات للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام والتى تتمثل في حملات التوعية بمخاطرها وعقد حلقات النقاش مع المصنعين وأصحاب المحلات حول البدائل الممكنة لها والتي تتوافق مع البيئة، وتنفيذ حملات لتوزيع أكياس متعددة الاستخدام وحقائب من القماش كبديل لها، بالإضافة إلى إعلان مناطق لا تستخدم الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام كالغردقة. وأشارت إلى تنفيذ حملات بالتعاون مع المبادارت الشبابية والمجتمع المدني ومنها very nile لتنفيذحملات لجمع المخلفات البلاستيكية من النيل. 
واكدت تعاون البيئة مع مركز تكنولوجيا البلاستيك بالبحث في تكنولوجيات تساعد على إيجاد مواد بديلة للأكياس البلاستيكية وسبل لتدويرها والاستفادة بها، منوهه إلى تشكيل اللجنه الوطنية للحد من استخدام الأكياس أحادية الاستخدام والتى تضم كًلا من البيئة والصناعة والمالية والتموين والصحة والتخطيط، حيث تم تنفيذ نحو ٥٥ ورشة عمل توعوية. 
وأشارت فؤاد إلى قيام كل من محافظ الغردقة وجنوب سيناء بالتعاون مع وزارة البيئة باتخاذ قرارات بمنع استخدام الأ كياس البلاستيك.