البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مختبر بايونتيك: قادرون على توفير لقاح جديد حال تحول فيروس كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أعلن مختبر بايونتيك الألماني، اليوم الثلاثاء، قدرته على توفير لقاح جديد حال تحوّل فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأكد المختبر الألماني، قدرته على توفير لقاح جديد ضد فيروس كورونا "خلال 6 أسابيع" فقط، وفقا لما أوردته فضائية "سكاي نيوز عربية".

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "بيونتيك" الألمانية المنتجة للقاح فيروس كورونا المستجد، أوجور شاهين، إنه لديه "ثقة علمية " في أن اللقاح الخاص بشركته سيعمل أيضا على السلالة الجديدة التي تم اكتشافها مؤخرا في المملكة المتحدة.

وأضاف شاهين - خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء ونقلته قناة "دويتشه فيله" الألمانية - أن البروتينات الموجودة على الشكل المتحور من الفيروس مماثلة بنسبة 99 % للسلالات السائدة، منوها بأن فريقه سيحتاج إلى حوالي أسبوعين لاختبار لقاحه على السلالة الجديدة، إلا أن "احتمال نجاح اللقاح مرتفع نسبيا ".

وتابع شاهين أنه في حالة الحاجة إلى تعديل اللقاح ليتناسب مع السلالة الجديدة، ستتمكن الشركة من القيام بذلك في غضون ستة أسابيع تقريبا.

وكانت شركة بايونتيك، تمكنت من إنتاج لقاح جديد ضد فيروس كورونا، بالاشتراك مع شركة "فايزر" الأمريكية.

وظهر في بريطانيا، سلالة جديدة من فيروس كورونا، تسببت في زيادة حالات الإصابة بالوباء، وذكرت صحيفة التليجراف البريطانية، في تقرير لها أمس الاثنين، إن قابلية الإصابة بالسلالة الجديدة من كورونا تتخطى الـ70% وهي بذلك تنقل العدوى بثلاثة أمثال من السلالات السابقة، والتي أكد المسئولين البريطانيين أنها مسئولة عن 60% من الإصابات الجديدة في العاصمة لندن.

وأوضح التقرير، أن بداية ظهور السلالة الجديدة من كورونا، كان في شهر سبتمبر الماضي، بجنوب شرقي إنجلترا، وخلال الشهرين الماضيين تسببت في زيادة الإصابة بنسبة 28% من الحالات المسجلة في المملكة المتحدة.