البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"الأدوات الكتابية ": توسع في تصنيع مدخلات الإنتاج وتحقيق الاكتفاء الذاتي

البوابة نيوز


أكد حسام جابر عضو شعبة الأدوات الكتابية وعضو جمعية مستثمري 6 أكتوبر، أهمية تنفيذ توجيهات الدولة بالتوسع في تصنيع مدخلات الإنتاج وتحقيق الاكتفاء الذاتي، مشيرا إلى أن ذلك يخدم جهود رئيس الجمهورية خاصة الوصول بقيمة الصادرات المصرية للخارج إلى 100 مليار دولار.

وأضاف "جابر"، أن المصانع المصرية لديها قدرة على المنافسة عالميا؛ بل وغزو الأسواق الأوروبية والخليجية والأفريقية معا ولكن ذلك يستدعي تعاون الجميع ودعم كبير للشركات المصدرة وتخفيض الضرائب عليهم لتحفيزهم على الإنتاج وجلب عملة صعبة جراء التصدير. 

وأشار حسام جابر، إلى أن قطاع الأدوات الكتابية ينافس حاليا المنتجات المستوردة، موضحا أنه يعمل على الارتقاء بالقدرة التنافسية للصناعة المصرية وتعميق التصنيع المحلى للمكونات ومستلزمات الإنتاج.

وأوضح جابر، أن مصر بها 8 مصانع أدوات كتابية تنتج نحو 4 ملايين قاروصة قلم رصاص وألوان، أي 500 مليون قلم، مشيرا إلى أن المصانع المصرية قادرة على تغطية السوق المحلي من منتجات أقلام الرصاص والجاف والألوان، فضلا عن دخول المصانع المصرية المنافسة العالمية نظرا لما تتمتع به من جودة وتميز في السعر، مشددا على ضرورة ضبط عملية الاستيراد بقطاع الأدوات المكتبية حفاظا وتشجيعها للصناعة المحلية.