البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تعرف على «الميكرو تياترو» في ثلاثة أيام.. مسرحيات بالقاهرة والإسكندرية

البوابة نيوز

تتعاون مجموعة من الهيئات المسرحية والثقافية: "أكاديمية الفنون- المعهد العالي للفنون المسرحية. الإسكندرية. معهد ثربانتس الإسكندرية. ومعهد ثربانتس القاهرة والسفارة الإسبانية" لإطلاق فعاليات الملتقي الأول لـ« الميكرو تياترو» في الفترة من 13 ديسمبر الجاري ولمدة ثلاثة أيام حتى 16 ديسمبر، وتقام الفعاليات بين محافظتى القاهرة والإسكندرية.
يقام الافتتاح يوم 13 ديسمبر الساعة الخامسة بمركز الحرية للإبداع، ويشمل محاضرة افتتاحية عن «الميكرو تياترو» ثم تقديم أربعة عروض مسرحية من هذا النوع المسرحي.
ثاني أيام الملتقي ستقام بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وستنظم محاضرة عن طريق تطبيق زوم مع ميامي في أمريكا لبعض العاملين في هذا النوع المسرحي الساعة الخامسة مساء، وسيقدم أيضا في هذا اليوم أربعة مسرحيات ميكروتياترو.
ويستضيف معهد ثربانتس بالقاهرة في اليوم الثالث 16 ديسمبر فعاليات الملتقي، وفي الساعة الخامسة ستعقد محاضرة عن طريق برنامج زوم من مدريد أسبانيا مع أشهر العاملين في هذا النوع هناك وتسليم شهادة المشاركة.
الميكروتياترو Micro Teatro شكل مسرحي نشأ في مدريد عام 2009 م على يد المخرج المسرحي والتليفزيوني ميجيل ألكتنود Miguel Alcantud؛ حيث جمع مايزيد عن خمسون فنانا مسرحيا بين ممثلون ومخرجون ومؤلفون، وقدموا لمدة أسبوعين عروضهم المسرحية داخل بيت دعارة قديم، وكان هدفه التوعية الاجتماعية.
واستغل غرف البيت الـ 13، وقدموا عروضا مسرحية لا تزيد مدتها عن 10 دقائق، لجمهور لا يزيد عن 10 أفراد بكل مسرحية، وكانت جميع المسرحيات المقدمة تدور حول موضوع الدعارة تحت مسمي « من أجل المال» نجحت التجربة نجاحا مذهلا رغم عدم وجود دعاية لها، وكانت العروض تقدم لأكثر من 20 مرة يوميا.