البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مجلس السياحة العالمي يدعو لاستئناف الرحلات التجارية

لاستئناف الرحلات
لاستئناف الرحلات التجارية



أعلن مجلس السياحة والسفر العالمي انه يمكن استئناف السفر التجاري الدولي إذا تم تأمين اتفاق لحماية الرحلات التي تصل إلى 72 ساعة، وذلك بدون الحجر الصحي.
وقال المجلس في بيان اليوم الأربعاء، أن التوصية المشتركة تأتي للإعفاء لفترة قصيرة من وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي والمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، ورحب بها المجلس، حيث تضافرت جهود الوكالة والمركز للدعوة إلى إعفاء من الحجر الصحي للأشخاص الذين يسافرون لمدة تقل عن 72 ساعة، وهي خطوة يعتقد المجلس أنها قد تشير إلى عودة السفر التجاري الدولي وتوفر دفعة اقتصادية كبيرة.
ويخضع الاقتراح أيضًا لدراسة نشطة من قبل حكومة المملكة المتحدة، وفقًا لتقرير فريق عمل السفر العالمي، والذي يعد مجلس السياحة مساهمًا رئيسيًا فيه، والذي تم إعداده لوزارة النقل.
وأكد أن التوصيات لا تتناول استبدال الحجر الصحي لنظام اختبار عند المغادرة، حيث تسبب الحجر الصحي في أضرار لا حصر لها لقطاع السفر والسياحة العالمي المتعثر بالفعل.
وقالت جلوريا جيفارا، الرئيس والمدير التنفيذي للمجلس: "إن إحياء السفر التجاري الدولي أمر بالغ الأهمية لبدء الانتعاش الاقتصادي العالمي، كما في العام الماضي، حيث بلغت قيمة السفر التجاري الدولي الوافد عبر أوروبا 111.3 مليار دولار أمريكي (99.8 مليار يورو)، في حين أنه عالميًا تمثل أكثر من 272 مليار دولار، وتتمثل المبادئ التوجيهية المقترحة في إعفاء الركاب من الحجر الصحي للسفر لمدة 72 ساعة أو أقل ستكون خطوة مهمة في الاتجاه نحو إحياء الجملة لسفر الأعمال".
وتعتمد شركات الطيران والفنادق والبنية التحتية الواسعة للشركات في قطاع السفر والسياحة العالمي بشكل كبير على سفر الأعمال. تترك خسارة السفر التجاري الدولي شركات الطيران معرضة للخطر بشكل خاص، لا سيما على المسارات القصيرة المدى وعبر المحيط الأطلسي شديدة التنافسية، والتي تعتمد عليها في الجزء الأكبر من أرباحها.
وأضافت جيفارا: "ستساعد هذه الإجراءات في ضمان الإنعاش طويل الأمد لقطاع السفر والسياحة العالمي، والذي كان مسؤولًا، وفقًا لتقرير الأثر الاقتصادي لعام 2020 الصادر عن WTTC، خلال عام 2019، عن وظيفة واحدة من كل 10 وظائف (إجمالي 330 مليون)، وحقق نسبة 10.3٪. المساهمة في الناتج المحلي الإجمالي العالمي وخلق واحد من كل أربع وظائف جديدة ".