البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس جمعية الطيران بدول الخليج: المطارات والشركات باتت أكثر أمنا

البوابة نيوز

أكد الأمير فهد بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة ورئيس جمعية الطيران بدول مجلس التعاون الخليجي المتحدث الرئيسي في منتدى قادة المطارات العالمية: "لقد باتت المطارات وشركات الطيران أكثر أمنًا، ويجب تمرير هذه المعلومة للمسافرين لطمأنتهم على حال الصناعة التي تتمتع بأفضل الممارسات والتجارب المعززة مثل البوابات الذكية في مطارات دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال فهج بن مشعل في بيان عن المنتدى اليوم: تعمل مبادرات السلامة المتعلقة بالسفر الجوي تدريجيًا على تحفيز وتشجيع المزيد من الناس على السفر جوًا، في حين لا تزال استعادة ثقة الركاب هي المهمة الأكثر أهمية بالنسبة للصناعة، حيث عبر 60% من المسافرين عن رغبتهم في السفر، وسوف تنخفض خسائر الصناعة إلى 15.8 مليار دولار أمريكي وسترتفع الإيرادات إلى 598 مليار دولار أمريكي في العام 2021 في حال تحسن الوضع.
وأضاف: "لقد أثرت جائحة كوفيد-19 بشكل سلبي على صناعة الطيران، التي ينبغي أن تتحد لكي ترسي المزيد من الأحكام والشروط المرجعية اللازمة لضمان سلامة المسافرين وتشجيع شركات الطيران على المراجعة المستمرة لتدابير السلامة. ومن الصعب أن تحقق صناعة الطيران إيرادات جيدة في ظل إجراءات وقيود تمنع المسافرين من الحصول على التجربة التقليدية ومن الممكن لهذه القيود أن تختفي بعد ظهور لقاحات ناجحة".
ومن جانبه قال محمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشئون الاجانب في دبي: "تتعامل الإدارة العامة للإقامة وشئون الأجانب ببراعة مع جائحة الفيروس التاجي منذ بدء ظهوره، وذلك من خلال اتخاذ الإجراءات الاحترازية أولًا بالتعاون مع السلطات الصحية، ومن ثم بالتنسيق مع اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي وقد اتخذنا العديد من المبادرات بما في ذلك السماح للموظفين بالعمل من المنزل، وتوسيع نطاق الخدمات من خلال استغلال بنيتنا التحتية الإلكترونية المتطورة وخدماتنا الذكية، مع عمل ما يقرب من 130 موظفًا على مدى الساعة للرد على أسئلة المتعاملين وكان موظفو الإدارة العامة للإقامة وشئون الأجانب في عداد أول من ارتدى الكمامات والقفازات كإجراء احترازي في بداية الجائحة نفسها، وذلك إلى جانب تنفيذ إجراءات تعقيم منافذ الخدمة العامة، وقد نجحنا في تحسين عملنا بشكل تدريجي تمهيدًا للعودة إلى تقديم الخدمات بشكل تام".
وقال إبراهيم أهلي، نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة خدمات الملاحة الجوية في دبي: "نظرًا لأن صناعة الطيران مترابطة بشكل كبير، فإنها تواجه تأثيرًا هائلًا بسبب جائحة فيروس كورونا في جميع المطارات في العالم بسبب وضع قيود على الحركة الجوية. أين يقف عالم الطيران الآن وما المسار الذي سيتبعه في السنوات القادمة؛ هذه الاسئلة تحتاج إلى مناقشة. لقد ظهر الطيران أقوى مع كل أزمة وهذه المرة لن تكون مختلفة أيضًا".
وقال دانيال قريشي، مدير المعارض في الجهة المنظمة لمعرض المطارات الرقمي بلاس: "نشعر بالسرور تجاه الاستجابة التي تلقيناها من الشركاء والعارضين ومن نظرائنا في هذه الصناعة العالمية لجهة حضور المعرض الرقمي في ديسمبر، وفي عام شهدت فيه صناعتنا أكثر تحديات غير مسبوقة طالتها، سيكون من المشجع بالنسبة لنا أن نجتمع معًا لمناقشة الفرص والشراكات الجديدة التي من شأنها أن تساعد في رسم عودة مزدهرة وآمنة إلى الأجواء".