البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

إنقاذ حياة مواطن تعرض للطعن بالقلب بمستشفى المنصورة الدولي

البوابة نيوز

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية في تصريحات صحفية له اليوم الجمعة عن نجاح فريق طبي بإنقاذ حياة مواطن مصاب بجرح طعنى نافذ على الناحية اليسرى من الصدر، حيث تم استقبال المريض بقسم الطوارئ بمستشفى المنصورة العام الجديد "الدولى سابقا " وكان  بحالة غير مستقرة ويعاني من انحفاض في ضغط الدم وضعف في النبض.
وأضاف وكيل الوزارة أنه تم عمل كافة الفحوصات المعملية والتصويرية اللازمة من قبل إخصائي الطوارئ والتي أظهرت وجود نزيف حاد في غشاء التامور المحيط بالقلب والغشاء البلوري حول الرئة. 
وأشار إلى أنه تم نقل المريض بصورة عاجلة لعمليات جراحة القلب والصدر حيث تمكن الفريق الطبي من إجراء جراحة استكشافية للجرح والتي أظهرت إصابة الجزء العلوي من البطين الأيمن للقلب وإصابة الرئة اليسرى وتم إصلاح كافة الإصابات حيث استغرقت العملية أكثر من ثلاث ساعات وخرج المريض من العمليات إلى رعاية جراحة القلب بصورة مستقرة وتم فصله عن جهاز التنفس الصناعي.
كما تقدم وكيل وزارة الصحة بالشكر لإدارة المستشفي والفريق الطبي المكون من الدكتور محمد الأجاوي أخصائي جراحة القلب والصدر والدكتور أكرم اخصائي التخدير وسمر السعيد إخصائية تمريض والفريق المعاون بالمستشفي واعدا إياهم بتقديم كافة وسائل المساعدة للرقي والتطور بالمنظومة الصحية وتمنى لهم المزيد من التقدم والازدهار والنجاح.