البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأهلي يرفع عقد "ديانج" لتحصينه ضد العروض الأوروبية

ديانج
ديانج

رفضت لجنة التخطيط لكرة القدم بالنادي الأهلي مجرد التفكير في رحيل المالي أليو ديانج لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، بعد أن تلقى الأخير تلقى عروضا أوروبية مؤخرا للرحيل ف يناير المقبل خلال فترة القيد الشتوي بعد تألقه اللافت في الموسم الحالي وبات واحد من أهم عناصر القوة الضاربة مع المارد الأحمر. 
ويستعد الأهلي لتعديل عقد اللاعب ورفعه إلى 800 ألف دولار في الموسم بجانب تجهيز حملة إعلانية له بالتنسيق مع رعاة النادي لصرف نظره عن التفكير في الرحيل خاصة بعد انضمامه مؤخرا لمنتخب مالي ما يجعله هدفا للعديد من أندية أوروبا وخاصة فرنسا. 
وانضم ديانج للأهلي مطلع الموسم الماضي قادما من الدوري الجزائري حيث تطور مستواه بشدة وفرض نفسه على التشكيل الأساسي في فترة قصيرة سواء لقدراته البدنية الهائلة أو فنياته العالية التي تمنحه ميزات كبيرة كلاعب خط وسط عصري.
في شأن آخر يبحث السنغالي أليو بادجي مهاجم الفريق عن عرض خليجي للرحيل بعد أن خرج من حسابات الجنوب أفريقي بيستو موسيماني المدير الفني الذي طلب التخلص منه. 
ويعتمد موسيماني على مروان محسن مهاجم الفريق الذي تطور مستواه بشدة مع تولي الجنوب أفريقي المهمة بعد أن غاب طويلا في السنوات الماضية بسبب كثرة إصاباته. 
ويرفض بادجي فكرة اللعب في الدوري المصري بعد تلقي عرضا من الإسماعيلي وآخر من الاتحاد السكندري ما جعله يبحث عن عرض خليجي وتحديدا في السعودية.
من جانبه يترقب صالح جمعة لاعب الفريق حسم موقفه في الأيام المقبلة بعد أن بات على أعتاب الرحيل عن القلعة الحمراء.
وتلقى اللاعب أكثر من عرض مؤخرا أبرزهم من الإسماعيلي على أن يتم حسم موقفه بشكل نهائي بقرار سيادي من محمود الخطيب رئيس النادي الذي يتخوف من انضمامه للزمالك بشكل مجاني.
في سياق مختلف يواصل الفريق تدريباته اليوم الخميس استعدادا للقاء أبوقير للأسمدة في دور الثمانية لبطولة كأس مصر المقرر لها 21 نوفمبر الجاري. 
وركز موسيماني على تصحيح أخطاء اللاعبين في الفترة الماضية وتطوير مستوى غير الدوليين الذين من المقرر مشاركتهم أمام أبوقير. 
ويسعى الأهلي لاستعادة لقب كأس مصر التي فشل فيها كثيرا في السنوات الماضية. 
ويبقى لقاء الزمالك المرتقب المقرر له 27 نوفمبر الجاري حديث الصباح والمساء داخل الأهلي حيث يتطلع موسيماني لتجهيز الفريق لنهائي دوري أبطال أفريقيا بشكل جيد وتجهيزهم من الناحية الفنية والبدنية والذهنية.
يذكر أن الأهلي يتدرب ببدون اللاعبين الدوليين المنضمين للمنتخب الأول الذي يستعد لمباراتي توجو في تصفيات كأس أمم أفريقيا والمنتخب الأولمبي الذي يلعب بطولة ودية مع البرازيل وكوريا الجنوبية بجانب انضمام على معلول لمنتخب تونس وديانج لمنتخب مالي.
وحرص موسيماني على تصعيد عدد من اللاعبين الشباب للتغلب على أزمة النقص العددي خلال التدريبات الأخيرة.